العدد 5128 - الثلثاء 20 سبتمبر 2016م الموافق 18 ذي الحجة 1437هـ

الاتحاد الدولي للتنس يبريء ليبتشنكو من مخالفة لوائح المنشطات

 

قال الاتحاد الدولي للتنس أمس الثلثاء إنه سمح بعودة اللاعبة الأميركية إلى منافسات التنس من جديد بعد ثبوت عدم ارتكابها أي مخالفة للوائح العقاقير.

وسقطت ليبتشنكو المصنفة 79 عالميا في اختبارات عقاقير بعد ثبوت وجود مادة ميلدونيوم التي أضيفت للمواد المحظورة في أول يناير/ كانون الثاني الماضي في عينتها في وقت سابق من العام الحالي.

وبناء على نتائج الفحوص أوقفت اللاعبة المولودة في أوزبكستان تلقائيا في مارس آذار لكنها نجحت في إلغاء الإيقاف بعد الطعن عليه قائلة إن بقايا مادة ميلدونيوم التي وجدت في عينتها تعود لآثار الأقراص التي توقفت عن تناولها "في 20 ديسمبر/ كانون الأول 2015 أو نحو ذلك".

وبناء على نصيحة من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات قال الاتحاد الدولي للتنس في بيان إن رواية اللاعبة الأميركية لا تتناقض مع نتائج الفحوص ومن ثم سمح لها بالعودة للمنافسات من جديد وإلغاء أي إيقاف سابق يتعلق بهذه القضية إلى جانب إلغاء النتائج الايجابية للفحوص التي خضعت لها خلال العام الحالي.

ومن المقرر أن تبت محكمة التحكيم الرياضية في الطعن الذي تقدمت به اللاعبة الروسية الشهيرة ماريا شارابوفا ضد قرار إيقافها لمدة عامين بسبب وجود مادية ميلدونيوم في عينتها في الأسبوع الأول من أكتوبر المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً