العدد 5128 - الثلثاء 20 سبتمبر 2016م الموافق 18 ذي الحجة 1437هـ

حلبة البحرين راعٍ رسمي لبطولة البحرين للسوبر بايك

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة البحرين للسوبر بايك BSBK أن حلبة البحرين الدولية موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط راعٍ رسمي للبطولة في موسمها الثاني.

وتأتي هذه الشراكة ورعاية الحلبة للبطولة إيماناً من مسئوليها وعلى رأسهم الرئيس التنفيذي الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة بأهمية البطولة وما حققته من مكاسب عديدة في الموسم الماضي التي اعتبرها اضافة نوعية في رياضة المحركات البحرينية خصوصاً أنها جذبت العديد من المتسابقين وشهدت منافسات قوية.

وأكد سلمان بن عيسى أن الحلبة تتطلع دائماً لاقامة وتنظيم مثل هذه البطولات التي وصفها بالناجحة وتساهم في تطوير رياضة المحركات بالمملكة، وأشاد بالمستوى التنظيمي الاحترافي الذي شهدته البطولة العام الماضي، مشيراً أن الحلبة تقف وتساند بطولة البحرين للسوبر بايك وتسخر جميع امكانياتها من أجل تحقيقها أعلى درجات النجاح.

وتمنى سلمان بن عيسى كل التوفيق للقائمين ومنظمي بطولة البحرين للسوبر بايك في موسمها الثاني وللمتسابقين الذين سيشاركون في هذا الموسم.

من جهته ثمن مؤسسين بطولة البحرين للسوبر بايك BSBK حسين الكوهجي وعبدالرحمن المؤيد رعاية حلبة البحرين الدولية موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط الاهتمام والمساندة المستمرين من الحلبة الدولية وعلى رأسها الرئيس التنفيذي الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة، ووصف الكوهجي الجهود التي تبذلها حلبة البحرين الدولية في تطوير رياضة السيارات والمحركات والتي شاهم في ارتقائها كثيراً وأكد أنها كانت جزء وشريك هام في انجاح البطولة في الموسم الماضي، معرباً عن فخرهم واعتزازهم بكل ما تقدمه الحلبة الدولية من جهود حثيثة لتطوير الرياضة الميكانيكية بالبلاد.

ومن المقرر ان تنطلق أولى جولات البطولة التي تضم في موسمها الجديد 6 جولات في 21 من شهر أكتوبر القادم، حيث يسبقها يوم تجارب مفتوح في السابع من أكتوبر، الجولة الثانية 25 نوفمبر، الجولة الثالثة 13 يناير 2017، الجولة الرابعة 11 فبراير، الجولة الخامسة 3 مارس والجولة السادسة والختامية 21 أبريل القادم.

وقد كشفت اللجنة المنظمة للبطولة عن التصميم الجديد للدراجة النارية للموسم الجديد، حيث حرصت على اظهار ألوان علم مملكة البحرين عليها.

وكان الموسم الماضي قد شهد مشاركة محلية ودولية واسعة، حيث خطف المتسابق القطري المحترف من فريق أوريدو ريسنغ لقب البطولة الأول عندما تمكن من تحقيق المركز الأول في جميع السباقات محققاً العلامة الكاملة ومتصدراً الترتيب العام لسلم المتسابقين برصيد 300 نقطة ليتوج نفسه بلقب البطولة في نسختها الأولى ويحتل زميله في الفريق المتسابق القطري الآخر فهد السويدي وصيفاً بعدما جمع في رصيده 188 نقطة.

وقد حرصت اللجنة المنظمة للبطولة التي ضمت 6 جولات باستقطاب أبطال عالميين في هذه الرياضة، حيث افتتح الموسم الماضي في أولى جولاته في يناير الماضي بمشاركة مميزة من البطل العالمي في سباقات السوبر بايك الأسباني كارلوس تشيكا، وفي الجولة الثانية شارك رئيس DRE (دوكاتي رايندق اكسبيريينس) داريو مارتشيتي، حيث أتاحت هذه المشاركة للمتسابقين في كسب المهارات الخاصة بقيادة الدراجات النارية وكيفية التعامل معها في السباقات المختلفة، وفي الجولة الثالثة انضم المتسابق السويدي ماغنس موسبورغ وهو أحد نجوم سباقات الدراجات النارية وقد شارك في عدة سباقات في دولة الامارات على مضمار حلبة دبي أوتودروم، وفي الجولة الخامسة انضم المتسابق الأسترالي المتميز دينيس بيك، ويسعى القائمون على البطولة في هذا الموسم بجذب أسماء لامعة وأبطال في هذا المجال من أجل رفع مستوى البطولة والتنافسي في سباقاتها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً