العدد 5128 - الثلثاء 20 سبتمبر 2016م الموافق 18 ذي الحجة 1437هـ

البحرين تختتم مشاركتها في ندوة تعزيز الهوية الخليجية بالكويت

المنامة – هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

اختتمت مملكة البحرين اليوم الأربعاء (21 سبتمبر/ أيلول 2016) مشاركتها في الندوة الفكرية "تعزيز الهوية الوطنية الخليجية"، والتي عقدت على مدار ثلاثة أيام متتالية في دولة الكويت.

وكان وفد من هيئة البحرين للثقافة والآثار قد مثّل البحرين في الندوة وفد من هيئة البحرين للثقافة والآثار ترأسته مديرة إدارة الثقافة والفنون بالهيئة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة.

وحاضر في الندوة الفكرية من مملكة البحرين كل من المستشار الإعلامي بهيئة البحرين للثقافة والآثار إيلي فلوطي والإعلامية مريم فقيهي.

وقدّم إيلي فلوطي في كلمته النشاط الثقافي في البحرين كنموذج يمكن أن يحتذى به في تعزيز قيم المواطنة والهوية الوطنية.

وقال إن هيئة البحرين للثقافة والآثار بقيادة رئيسة الهيئة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة تعمل على تطبيق استراتيجية ثقافية تعزز مكانة التراث الوطني، ترسّخ لبنية تحتية ثقافية، تنفتح على الحضارات والشعوب من حول العالم وتشرك القطاع الخاص في العمل الثقافي ضمن مشروع "الاستثمار في الثقافة"، موضحاً أن تطبيق هذه الاستراتيجية ساهم في إثراء الأجواء الثقافية البحرينية وعزز من إيمان المواطنين بالبحرين كمركز ثقافي وحضاري متميز يضم العديد من المقومات الثقافية المادية وغير المادية.

 بدورها، اختزلت الإعلامية مريم فقيهي في جلسة "الشباب وتعزيز الهوية الوطنية" تجربة مهرجان تاء الشباب الذي يتحضّر لإطلاق نسخته الثامنة هذا العام.

وأشارت فقيهي إلى أن تاء الشباب هو لقاء شبابي يشارك في الحراك الثقافي البحريني عبر حضور فعال يضم مبادرات ويستقطب الشباب المهتم بالثقافة عبر مهرجان سنوي إضافة إلى المشاركة في فعاليات تستمر على مدار العام وذلك تحت مظلة هيئة البحرين للثقافة والآثار.

وأوضحت أن "تاء الشباب" يهدف إلى إبراز الثقافة الوطنية البحرينية وتشجيع روح العمل التطوعي المثمر من خلال أنشطة تلامس كافة جوانب العمل الثقافي من معارض، محاضرات، ندوات وأمسيات استعراضية وموسيقية وأعمال سينمائية.

يذكر أن الندوة الفكرية بعنوان "تعزيز الهوية الوطنية الخليجية" ضمّت ثلاث عشرة جلسة تناولت مواضيع مرتبطة بالهوية الوطنية مثل التنشئة الاجتماعية، القانون والسلطة، السياحة والثقافة، الوحدة الوطنية، دور المؤسسات التربوية والتعليمية ودور الإعلام في تعزيز المواطنة الصالحة. وعمل على تنظيم الندوة الفكرية كل من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك بالتزامن مع احتفاء الكويت باختيارها عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2016.

وشهد افتتاح الندوة في فندق الشيراتون بمدينة الكويت حضور رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمملكة العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز ال سعود ووزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً