العدد 5129 - الأربعاء 21 سبتمبر 2016م الموافق 19 ذي الحجة 1437هـ

مدرب المنتخب البرازيلي يشيد بكاسميرو ونيمار ومارسيلو ويثير الشكوك حول تياغو سيلفا

أسهب المدير الفني الجديد للمنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم، ليوناردو باتشي "تيتي" في مدح لاعب وسط الميدان كاسيمرو، الذي وصفه بأنه لاعب استراتيجي في فريقه، الذي يقوده النجم الكبير نيمار دا سيلفا.

وقال تيتي متحدثا عن كاسميرو في مقابلة مع شبكة "إي إس بي إن" التلفزيونية: "القدرة الكبيرة على الاستحواذ التي يتمتع بها مهمة للغاية".

وأضاف المدرب البرازيلي، الذي أكد أن لاعب ريال مدريد (24 عاما) يتمتع بالعديد من المزايا الأخرى، حيث قال: "لديه قدرة على شغل المساحات، ويتمتع بتركيز عالي، بالإضافة إلى نظرته الواسعة لما يحيط به".

وأشاد تيتي، الذي حقق الفوز مرتين في المباراتين، اللتين قاد فيهما البرازيل منذ توليه المسؤولية الفنية للفريق قبل بضعة أسابيع، أيضا بنجم منتخب السامبا نيمار (24 عاما).

وأكد تيتي أن نجم برشونة الأسباني دائما "ما يبحث عن التطور والارتقاء".

ونال الظهير الأيسر لريال مدريد، مارسيلو، نصيبا أيضا من إشادات تيتي، الذي أشار إلى أن اللاعب لديه قدرة مذهلة في التحول من الدفاع للهجوم.

ولم يرغب المدرب البرازيلي في التأكيد على حصول المدافع تياجو سيلفا على فرصة للعب، بعد أن عاد لتوه للانتظام مجددا مع المنتخب، عقب استبعاده في الفترة الأخيرة.

وأشار تيتي، قائلا: "لقد قمنا باستدعائه ليكون عنصرا آخر في المنتخب البرازيلي، عليه أن يتفهم هذا الأمر وأن يدرك أنه عاد من جديد".

وتولى تيتي، المدرب السابق لكورينثاينز البرازيلي، المسؤولية الفنية لمنتخب السامبا، بعد رحيل كارلوس دونجا المدير الفني السابق في يونيو الماضي، عقب خروج الفريق الصادم من الدور الأول لبطولة كوبا أمريكا الأخيرة.

ويبدو أن المنتخب البرازيلي استعاد إيقاعه القديم تحت قيادة مدربه الجديد وصعد من المركز السادس إلى الثاني في جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا، بعد أن فاز بمباراتيه الأخيرتين في هذه التصفيات.

وفي المرحلتين القادمتين لتصفيات المونديال، تستقبل البرازيل المنتخب البوليفي في السادس من أكتوبر المقبل، ثم تخرج لملاقاة فنزويلا بعد ذلك التاريخ بخمسة أيام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً