العدد 5129 - الأربعاء 21 سبتمبر 2016م الموافق 19 ذي الحجة 1437هـ

"أبل" تدخل في مفاوضات مع شركة "Lit Motors" المتخصصة في إنتاج الدراجات النارية

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أشارت صحيفة New York Times الأميركية إلى أن شركة أبل دخلت في مفاوضات مع شركة Lit Motors المتخصصة في إنتاج دراجات نارية تعتمد على تقنيات جديدة للتوازن بشكل ذاتي.

وبحسب الصحيفة فإن أبل عملت بالفعل على تعيين الكثير من مهندسي Lit Motors التي تعتمد "نحن نبني وسائل نقل المستقبل، اليوم" كشعارًا لها، كما تشتهر الشركة بعربتها C-1 التي تبدو كسيارة جوجل ذاتية القيادة على هيئة دراجة نارية.

ولا تُعتبر مفاوضات أبل مع Lit Motors الوحيدة في هذه الفترة، فالشائعات انتشرت أيضًا عن رغبة أبل في الاستحواذ على McLaren، وهو ما نفته الأخيرة تمامًا. في حين رفضت أبل التعليق على وجود مفاوضات مع Lit Motors، مع تجاهل المتحدث باسم Lit Motors لطلبات تأكيد أو نفي هذه الشائعات.

وكثرت الأحاديث في الآونة الأخيرة عن مشروع سيارة أبل ذاتية القيادة، فخلال شهر أغسطس/آب المُنقضي ظهرت الكثير من الأخبار التي أشارت إلى إلغاء المشروع وتسريح الكثير من الموظفين العاملين عليه، لتعود مؤسسات صحفية مثل Financial Times وNew York Times لتُشعل أخبار المشروع من جديد.

ودخلت أبل عالم السيارات في عام 2014 بعد إطلاقها لنظام Apple CarPlay الذي يسمح بربط هواتف iPhone مع السيارات لاستخدام Siri أو استخدام الهاتف بالاعتماد على الشاشة الموجودة بداخل السيّارة.

يُشار إلى أن إيلن موسك Elon Musk-مؤسس شركة تيسلا للسيارات الكهربائية ذاتية القيادة- أكّد قبل فترة أن سيارة أبل سترى النور عام 2020 تقريبًا، وستكون منافس كبير أيضًا في هذا المجال؛ فهو يعتبر من المقرّبين من أبل خصوصًا في عهد الرئيس التنفيذي السابق ستيف جوبز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً