العدد 5129 - الأربعاء 21 سبتمبر 2016م الموافق 19 ذي الحجة 1437هـ

مصدر: الأميركي المعتقل لدى الحوثيين متهم بإعطاء "إحداثيات"

أكد عضو في "اللجنة الثورية" التابعة للمتمردين اليمنيين، أن الأميركي الذي اعتقله مسلحون تابعون لهم في صنعاء قبل يومين، متهم بتزويد التحالف العربي بقيادة السعودية بـ "إحداثيات" للقصف.

ونشر عضو اللجنة نايف القانص عبر موقع "تويتر" أمس الأربعاء (21 سبتمبر/ أيلول 2016)، صورة للأميركي بيتر ويلمز، مدير معهد "اكسيد" لتعليم اللغة الإنجليزية في صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون وحلفاؤهم الموالون للرئيس السابق علي عبدالله صالح منذ سبتمبر/ ايلول 2014.

أضاف أنه تم "القبض" على الأميركي "بعد التأكد من انه يعطي الإحداثيات" للتحالف العربي بقيادة السعودية الذي بدأ عملياته في اليمن نهاية مارس/ آذار 2015 دعما للرئيس عبدربه منصور هادي.

وكان شهود أفادوا أن ويلمز اعتقل أمس الأول (الثلثاء) على أيدي مسلحين بلباس مدني يعتقد أنهم عناصر في جهاز الأمن القومي الخاضع للمتمردين.

وقال شهود من طلاب المركز أن أكثر من عشرة مسلحين بلباس مدني طوقوا مبنى المعهد الكائن في شارع الجزائر بغرب صنعاء قرابة الساعة 14:30، ودخله ثلاثة ملثمين منهم شاهرين اسلحتهم الرشاشة. وقام الثلاثة باقتياده الى سياراتهم وغادروا إلى جهة مجهولة.

ومنذ بدء النزاع بين المتمردين والحكومة، انخفض عدد الاجانب في اليمن إلى حد كبير. وتعرض أجانب للخطف خلال الاشهر الماضية، خصوصاً في صنعاء ومدينة عدن الجنوبية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً