العدد 5130 - الخميس 22 سبتمبر 2016م الموافق 20 ذي الحجة 1437هـ

«نسيج الفن» تحيي 12 فنّاً شعبيّاً وأدبيّاً في باكورة فعالياتها الأحد المقبل

اللجنة تستعد لاحتضان مواهب وإبداعات 100 فنان من بني جمرة

أعلنت لجنة نسيج الفن في قرية بني جمرة عن إطلاق باكورة أنشطتها وفعالياتها الاجتماعية والثقافية، التي تهدف إلى اكتشاف المواهب والإبداعات لدى الشباب، والعمل على تنميتها من خلال حزمة من ورش العمل والمحاضرات التي يقدمها متخصصون في مجالات عدة.

وكشفت اللجنة عن انطلاق فعاليتها الأولى يوم الأحد المقبل (26 سبتمبر/ أيلول 2016)، على صالة نادي بني جمرة الثقافي والرياضي، التي سيتم من خلالها إحياء 12 فنّاً شعبيّاً وأدبيّاً، لمن أعمارهم تزيد على 16 عاماً.

وقالت عضو لجنة نسيج الفن، فاطمة عبدالمحسن، إنهم بدأوا الاستعداد لهذه الفعالية قبل نحو عام، وانطلقت الفكرة بهدف تشجيع الفنانين للاستمرار في تنمية مواهبهم وتعزيز قدراتهم الفنية، والسعي لحشد كافة سبل الدعم لاستمرار الانتاج الفني في قرية بني جمرة، إلى جانب جذب أكبر عدد من الجمهور بمختلف فئاته من داخل وخارج القرية للتعرف على مواهب أبناء القرية.

وعن تفاصيل الفعالية التي ستبدأ يوم الأحد المقبل، وتستمر حتى الأول من شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، أوضحت عبدالمحسن، أن اللجنة ستحيي 12 فنّاً هي: (الرسم، الخط العربي، التصوير الفوتوغرافي، فن الكتابة، الشعر، صناعة الأفلام، النحت، الأشغال اليدوية ومنها السفّة والكرّوشيه والتطريز والأوريغامي والخياطة، التصميم الالكتروني، فن المكياج ونقش الحناء، النسيج، الأعمال الخشبية).

وأشارت عبدالمحسن إلى أن اللجنة حصرت عدد الفنانين والفنانات في قرية بني جمرة، إذ يصل عددهم إلى نحو 220 فناناً وفنانة، أكد 95 فناناً منهم الحضور والمشاركة بأعماله ومواهبه في الفعالية، متوقعة أن يزداد العدد خلال اليومين المقبلين».

ونبّهت إلى أن هناك فعاليات وجلسات حوارية مصاحبة، ستقام مساء كل يوم طوال فترة الفعالية الرئيسية، منها في مجال التصوير والكتابة والشعر، وصناعة الأفلام، مبينة أن فنانين لهم خبرة واسعة في تلك المجالات سيشاركون في الجلسات، داعية في الوقت نفسه جميع أهالي بني جمرة إلى المشاركة والحضور، للاستفادة من الجلسات، والعمل على تنمية المواهب والقدرات التي يمتلكونها.

هذا، وعرّفت عبدالمحسن اللجنة بأنها «لجنة أهلية تطوعية مستقلة من أبناء وبنات قرية بني جمرة تهتم بالشئون الفنية والثقافية»، مشيرة إلى أن الفعالية الأولى للجنة ستكون مقتصرة على أبناء القرية، إلا أنهم يسعون إلى التوسع في الفعاليات الأخرى، لنشر الفائدة والوعي بمختلف الفنون، وخلق واكتشاف المواهب والقدرات التي يمتلكها الشباب، ومن خلالها يرتقي المجتمع البحريني.

العدد 5130 - الخميس 22 سبتمبر 2016م الموافق 20 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:09 ص

      قرية بني جمرة صغيرة بمساحتها الجغرافية ولكنها كبيرة بحجم عطائها بكل المجالات ...هي تمتلك طاقات ابداعية لها وزنها بالمجتمع البحريني ....وما هذا المعرض الشامل الا جزء يسيير من ابداع فناني بني جمرة اللذين ابدعوا قبل اشهر بسبعين لوحة جدارية بطرق وازقة القزية التي اذهلت المتابعين والمتذوقين للفن الرافي ....بوركت جهودكم يا مبدعي قرية بني جمرة العظيمة ...من الحضور باذن الله

اقرأ ايضاً