العدد 5130 - الخميس 22 سبتمبر 2016م الموافق 20 ذي الحجة 1437هـ

الرفاعان يبحثان عن أول فوز... والمنامة يلاقي الفارس لمواصلة الصدارة

في افتتاح الجولة الثالثة لدوري فيفا الكروي لأندية الدرجة الأولى

جدول ترتيب الهدافين قبل انطلاقة الجولة الثالثة
جدول ترتيب الهدافين قبل انطلاقة الجولة الثالثة

تبرز اليوم (الجمعة) مباراة الجارين الرفاع والرفاع الشرقي، حينما يلتقيان عند الساعة الخامسة وخمس دقائق عصراً في افتتاح الجولة الثالثة من دوري فيفا لأندية الدرجة الأولى، وذلك على استاد البحرين الوطني الذي تم نقل المباراة إليه بعد أن كانت مقررة سلفاً على ملعب مدينة خليفة الرياضية، وفي التوقيت نفسه وعلى استاد النادي الأهلي سيلعب اليوم المنامة مع المالكية في مباراة قوية هي الأخرى أيضاً.

وستتواصل الجولة غداً (السبت) بلقاء النجمة والبحرين باستاد الأهلي، وكذلك الأهلي والحد بالوطني وتليه مباراة المحرق والحالة.

والترتيب العام في الدوري قبل انطلاق الجولة الثالثة يُشير إلى التالي: المنامة والأهلي 4 نقاط (الصدارة منامية بفارق الأهداف)، الرفاع والحد والبحرين والحالة نقطتان، المحرق والمالكية والرفاع الشرقي والنجمة نقطة واحدة، والفرق لعبت مباراتين حتى الآن باستثناء المحرق والمالكية كون مباراتهما الجولة الماضية وجهاً لوجه تم تأجيلها لمشاركة المحرق في كأس الاتحاد الآسيوي.

مواجهة الرفاعين

بجانب مباراة الأهلي والحد، فإن هذه المباراة هي أقوى مباريات الجولة الثالثة، ومن المتوقع لها أن تشهد تنافساً كبيراً بين الفريقين من أجل تحقيق الفوز الأول لهما في الدوري، إذ إن الرفاع تعادل مع الصاعدين النجمة والبحرين، بينما الرفاع الشرقي تعادل مع الحالة ثم خسر من الأهلي، ولذلك فإنه لا يوجد أي مجال لخسارة نقاط جديدة، بالذات كون دورينا قصيراً، ومع مباراة اليوم يكون كل فريق أنهى (ثلث) مبارياته بالقسم الأول!.

الرفاع بقيادة مدربه ميراندا مازال يبحث عن ذاته بعد أن صدم عشاقه في أول مباراتين على رغم أنهما لم تكونا ضد الفرق المُرشحة لإحراز اللقب، ولاعبوه بالتأكيد سيحاولون اليوم مسح الصورة التي كانوا عليها أمام النجمة والبحرين وسيسعون لتحقيق أول فوز، ويبرز في الفريق الدولي السابق محمد حسين بجوار الخبير حسين سلمان وكميل الأسود والمهاجم سعد العامر.

بينما في الجانب الآخر، فإن الرفاع الشرقي بقيادة المدرب هشام جدران كان مقنعاً في اللقاء الأول أمام الحالة بالذات كونه لعب ناقصاً منذ الدقيقة الثالثة وخرج بنقطة التعادل، لكنه عاد وتراجع أمام الأهلي، وبالتالي فإن الأمور هنا لابد أن تتحسن اليوم كي لا يصبح الفريق في وضعية سيئة بعد الجولة الثالثة، ونجوم الفريق مثل فيصل أبودهوم وسامي الحسيني وعبدالله يوسف عليهم حمل ثقيل في مساعدة زملائهم على تقديم أفضل مستوى بهذا اللقاء.

المنامة × المالكية

من المتوقع أن تشهد هذه المباراة إثارة كبيرة بين الجانبين، وكذلك حضوراً جماهيرياً كبيراً من عشاق الفريقين، فالمنامة بعد أن تصدر الدوري سيحظى بدعمٍ أكبر من جماهيره التي ستقف خلف مدربها خالد تاج واللاعبين الذين برزوا في المباراتين السابقتين وبالذات ايفرتون وعيسى موسى وعيسى غالب ومحمد عيسى وعلي حبيب، والفوز اليوم سيجعل الفريق في وضعية مريحة للغاية من خلال وصوله للنقطة السابعة.

لكن هذا ليس بالأمر الهيِّن كون الخصم المالكية تمكن في الجولة الأولى من فرض التعادل على حامل اللقب الحد ثم تأجلت مباراته أمام المحرق، ومدربه أحمد صالح الدخيل يمتلك مجموعة متميزة من اللاعبين الصاعدين والخبرة يأتي في طليعتهم علي السيد عيسى (علاوي) وسيدهاشم عدنان والحارس عبدالكريم الفردان وعيسى البري، ومتى ما كان المالكية في مستواه فإنه يكون صعباً على أي فريق بدورينا حتى وإن كان من المُرشحين للقب!.

جدول ترتيب الدوري قبل انطلاقة الجولة الثالثة
جدول ترتيب الدوري قبل انطلاقة الجولة الثالثة

العدد 5130 - الخميس 22 سبتمبر 2016م الموافق 20 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 12:25 ص

      بالتوفيق لفارس الغربية...
      إلى لاعبين فارس الغربية.. حطوا بابالكم انتون تمثلون قرية "المالچية"... كلنا وياكم

    • زائر 5 | 12:06 ص

      زائر

      كبير يالملجاوي الى الامام كدها وكدود

    • زائر 4 | 10:12 م

      في حاله خسارة الغربي اليوم على طول بيشيلون مدربهم هههه

    • زائر 3 | 10:09 م

      في حال فوز المنامه بيكون دافع معنوي كبير للفريق لمواصله الانتصارات برغم من الجوله الثالثه

    • زائر 2 | 10:08 م

      المالجيه بتوقف انطلاقه المنامه

    • زائر 1 | 10:06 م

      الفوز شرقاوي و فوز ملجاوي

اقرأ ايضاً