العدد 5130 - الخميس 22 سبتمبر 2016م الموافق 20 ذي الحجة 1437هـ

برشلونة يخسر ميسي 3 أسابيع

ميسي بعد إصابته جالساً على أرضية الملعب - epa
ميسي بعد إصابته جالساً على أرضية الملعب - epa

أعلن نادي برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم أن نجمه الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي سيغيب عن الملاعب نحو 3 أسابيع، بسبب إصابته بتمزق في الفخذ في المباراة ضد أتلتيكو مدريد (1-1) ضمن المرحلة الخامسة.

وقال النادي الكاتالوني في بيان له: «ليو ميسي يعاني من تمزق عضلي في محالب فخذه الأيمن. مدة غيابه تقدر بثلاثة أسابيع».

وتوقف صاحب الكرة الذهبية 5 مرات والذي عانى مؤخراً من آلام متكررة في المحالب، عن الركض في بداية الشوط الثاني وأشار للمدرب لويس إنريكي أنه لن يستطيع إكمال المباراة، فجلس على أرضية الملعب قبل أن يخرج تاركا مكانه للدولي التركي أردا توران (60). وبعدها بدقيقة واحدة نجح مواطنه انخل كوريا في إدراك التعادل للضيوف.

وعانى ميسي (29 عاماً) منذ بداية سبتمبر/ أيلول الجاري من آلام في عضلات محالب فخذه الأيسر وأوضح برشلونة انه سيقلل كثافته في التدريبات. وبسبب هذه الإصابة اضطر ميسي إلى إعلان انسحابه من مباراة منتخب بلاده ضد فنزويلا (2-2) ضمن التصفيات الأميركية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا، وعاد على عجلة إلى برشلونة.

وأوضح ميسي بعدها أن حالته ليست مقلقة. وبعدما عاد إلى المنافسة في 10 الجاري ضد ألافيس في الليغا، قدم «البرغوث» عرضين رائعين بثلاثية في مرمى سلتيك الاسكتلندي (7-0) في الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وثنائية في مرمى ليغانيس (5-1) في الدوري.

وتشكل هذه الإصابة الجديد ضربة موجعة لميسي الذي كانت تنتظره مباريات مهمة مع برشلونة والمنتخب الأرجنتيني. وسيغيب ميسي عن الرحلات المحفوفة بالمخاطر لبرشلونة إلى خيخون (24 الجاري) في الدوري، ومونشنغلادباخ الالماني (28 منه) في المسابقة القارية العريقة، وسلتا فيغو (في 2 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل) في الليغا.

ومن المرجح عودة ميسي ضد ديبورتيفو لاكورونيا في 15 أكتوبر المقبل، فيما يبدو من الصعب مشاركته مع منتخب بلاده في تصفيات المونديال مطلع الشهر المقبل ضد البيرو والبارغواي.

وقال إنريكي: «خسارة ليو ميسي، تعني خسارة الشيء الكثير في كرة القدم».

وذكر إنريكي أن فريقه نجح في اللعب بغياب ميسي في أول شهرين من الموسم الماضي بسبب إصابة الأخير في الركبة ونجح في النهاية في التتويج بلقب الدوري. وقال: «في العام الماضي، عشنا لحظة سيئة بإصابة ميسي لفترة طويلة، وفريقي خرج منها بسلام. الآن، يجب أن نبحث عن حلول أخرى. مع ليو نحن أكثر قوة، ولكننا سنبقى أقوياء جدّاً».

العدد 5130 - الخميس 22 سبتمبر 2016م الموافق 20 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً