العدد 5130 - الخميس 22 سبتمبر 2016م الموافق 20 ذي الحجة 1437هـ

بالفيديو... مناظرة ترامب وكلينتون تستقطب 100 مليون مشاهد أميركي

الوسط – المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

تعقد، الاثنين، أول مناظرة بين المرشحين لانتخابات الرئاسة الأميركية التي تجري هذا العام وستذاع على الهواء مباشرة ويتوقع أن تجتذب أعدادا قياسية من مشاهدي التلفزيون بينما يتوقع بعض المعلقين أن يصلوا إلى نحو 100 مليون أميركي وهو ما يقارب عدد متابعي نهائي دوري كرة القدم الأميركية.

وتبث عدة قنوات أميركية المواجهة بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب والمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون التي ستكون في جامعة هوفسترا بمدينة نيويورك دون فقرات إعلانية لمدة 90 دقيقة.

ويقول خبراء سياسيون وإعلاميون إن الطبيعة الاستثنائية للمنافسة بين ترامب قطب العقارات الذي اشتهر بتصريحاته المثيرة للجدل ونجم تلفزيون الواقع السابق وكلينتون وزيرة الخارجية السابقة وأول امرأة تسعى للوصول إلى البيت الأبيض ستحطم على الأرجح العدد القياسي للمشاهدين الذي سجلته المناظرة بين جيمي كارتر ودونالد ريغان والذي تقول مؤسسة نيلسن إنه بلغ 80 مليونا.

وقال بول ليفنسون أستاذ الاتصالات بجامعة فوردام في نيويورك "توقعي أن يبلغ حجم الجمهور 100 مليون وربما أكثر." وفقا لرويترز.

وأضاف "يظهر نهائي دوري كرة القدم الأميركية أنه حين يكون هناك شيء مميز... شيء يمكن أن يجذب اهتمام الناس. شيء تريد أن تراه على شاشة كبيرة... أن التلفزيون يتمتع بهذه القوة الهائلة وهذا هو النطاق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا