العدد 5130 - الخميس 22 سبتمبر 2016م الموافق 20 ذي الحجة 1437هـ

وزير "الأشغال": قصة نجاح "أمانة العاصمة" ستعمم على قطاعات الوزارة

بمناسبة حصولها على جائزة التميز في التواصل بالملتقى الحكومي

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف أن الوزارة حريصة على التواصل مع المستفيدين من خدماتها البلدية عن طريق فتح قنوات التخاطب عبر كل وسائل الاتصال الإعلامية والاجتماعية سعياً منها في الارتقاء بمستويات الجودة في تقديم الخدمات البلدية وتعزيزاً للشراكة المجتمعية المبنية على التعاون بين الطرفين.

جاء ذلك صباح أمس (الخميس) خلال لقائه بالقائمين على برنامج "تواصل" من "أمانة العاصمة" بمناسبة حصولها على جائزة التميز في التواصل مع العملاء في الملتقى الحكومي 2016 الذي أقيم تحت رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وبحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وذلك بحضور وكيل الوزارة لشئون البلديات نبيل محمد أبوالفتح ومدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة ومن العلاقات العامة والإعلام أخصائي شكاوا إيمان البوعينين.

وأشار عصام خلف إلى أن الوزارة وبناءً على توجيهات الحكومة تسعى لتطوير نوعية ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والتي تتجاوز 85 خدمة بلدية من خلال التفاعل مع قضايا المواطنين وترجمة ملاحظات ومقترحات الرأي العام من أجل توظيف الرسائل الإعلامية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي بصورة شاملة.

وأشاد بالجهود المبذولة من قبل أمانة العاصمة في التواصل مع المواطنين والمقيمين، مشيراً إلى أن الوزارة ستعمم قصة نجاح الأمانة على بقية البلديات وشون الإشغال سعياً منها لتقديم أفضل الخدمات بأعلى مستويات الجودة والاحترافية.

من جانبه، أكد مدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة أن هذا الإنجاز يأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ومتابعة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة وبدعم من الوزير على أهمية التعامل مع العملاء من خلال نهج الأبواب المفتوحة وتفعيل قنوات التواصل مع المواطنين لترجمة سياسات الحكومة بشكل عملي وتقوية روابط الشراكة المجتمعية.

وبين الشيخ محمد أن جائزة التميز في التواصل مع العملاء تعتبر إضافة نوعية لجهود أمانة العاصمة، مبيناً أن المواطن هو شريك أساسي في تقييم مستوى ونوعية الخدمات البلدية وأن رضا العملاء يعتبر في مقدمة الركائز لتطوير العمل البلدي.

وأوضح أن الأمانة سبق أن قامت بتنفيذ مجموعة من الإجراءات الهادفة لتحقيق هذه الرؤية ومنها تدشين الخط الساخن وتلقي المقترحات والشكاوى عن طريق الموقع الإلكتروني وتفعيل المشاركة في النظام الوطني "تواصل" وهو أحد القنوات الإلكترونية الرئيسية التي تمكن السادة المواطنين والمقيمين من تقديم أي مقترح أو شكوى بصورة سهلة وسريعة والتي يتم التعامل معها وفق مؤشر أداء وفترة زمنية محددة بحسب نوع الشكوى.

وعبر عن خالص الشكر والتقدير لوزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني ووكيل الوزارة لشئون البلديات على هذه اللفتة الطبية المتمثلة بتكريم أمانة العاصمة على تحقيق هذا الإنجاز الذي يدعو للفخر والاعتزاز لكل منتسبي أمانة العاصمة والبلديات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً