العدد 5131 - الجمعة 23 سبتمبر 2016م الموافق 21 ذي الحجة 1437هـ

متصفح "Opera" للأندرويد يحصل على تصميم جديد كليا

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

قامت شركة Opera بإصدار تحديث جديد لمتصفحها الشهير على منصة الأندرويد، وهو التحديث الذي يغير تصميم المتصفح بالكامل ليتلائم مع لغة التصميم الحديثة Material Design من شركة غوغل.

صفحة البداية تضم Speed Dial على اليسار، وتليها صفحة Feed على اليمين. وبمواصلة السحب اليمين ستصل إلى مواضيعك المفصلة، وبإمكانك الضغط على زر "+ " لإعداد ذلك. وصفحة Feed News لديها وضع القارئ والذي يمكنك تفعيله في الإعدادات لجعل المواقع خالية من الفوضى قدر الإمكان.


أيقونة الشحن في الأسفل تأخذك إلى جميع الأماكن على المتصفح. هنا يمكنك الحصول على قائمة الصفحات التي قمت بحفظها لقراءتها عندما لا تكون متصلا بشبكة الإنترنت، العناوين، سجل التصفح، التحميلات. يمكنك تسجيل الدخول من أجل مزامنة Speed Dial والعناوين، والتبويبات، وسجل التصفح عبر الأجهزة الخاصة بك.

القائمة الثلاثية النقاط في الزاوية العليا اليمنى تتيح لك تفعيل خيار حفظ البيانات المحمولة أو تعطيله بسهولة، ويمكنك أيضا إضافة الموقع إلى Speed Dial أو شاشة الأندرويد الرئيسية الخاصة بك من هنا. ويمكنك الوصول إلى إعدادات المتصفح من هذه القائمة أيضا.


هذه النسخة الجديدة من المتصفح Opera لمنصة الأندرويد سيتم إصدارها بشكل تدريجي على متجر Google Play Store، لذلك إذا لم تظهر هذه النسخة الجديدة لديك حتى الآن، فلا شك أنها ستصل إليك في الأيام القليلة المقبلة. وفي المستقبل، المتصفح Opera لمنصة الأندرويد سيملك خيار التنقل بين تخطيط الجهاز اللوحي والتخطيط العادي، فضلا عن تغيير لغة الأخبار المتدفقة، وإمكانية إختيار مجلد مختلف للتحميلات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً