العدد 5131 - الجمعة 23 سبتمبر 2016م الموافق 21 ذي الحجة 1437هـ

عدد المعلنين لدى "انستغرام" يصل إلى نصف مليون معلن نشط شهرياً

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شبكة "انستغرام" الاجتماعية عن وصول عدد المعلنين لديها إلى 500,000 معلن نشط شهرياً، وهو ما يُمثل زيادة قدرها ربع مليون معلن خلال 6 أشهر فقط.

وذكرت "انستغرام" في منشور على مدونة Instagram for Business التابعة لها بأن أعلى خمس دول من حيث نمو عدد المعلنين هي الولايات المتحدة، والبرازيل، والمملكة المتحدة، وأستراليا، وكندا.

وقالت "انستغرام" إن 1.5 مليون مؤسسة تجارية تضع لمحة عامة عنها على موقع انستغرام وذلك في أعقاب إطلاق الشركة للأدوات الخاصة بالأعمال قبل حوالي شهرين.

واستعرضت الشركة في منشورها بعض الإحصائيات والأرقام المتعلقة بنمو وفاعلية أدواتها الإعلانية، إذ ذكرت "انستغرام" بأن 75% من مستخدميها يقومون باتخاذ إجراءات عند إعجابهم بإحدى المنشورات مثل زيارة الموقع الإلكتروني للمنتج، أو إخبار صديق، أو البحث حوله. وأضافت الشركة أن 50% من مستخدمي الشبكة يتابعون حسابات لإحدى العلامات التجارية، كما أن 60% من منهم علموا عن منتج أو خدمة عن طريق تواجدهم على انستاجرام.

وقال بريان كيلر "Brian Keller" المؤسس المشارك لـ "Love Your Melon" وهي شركة ملابس صغيرة تتبرع بنسبة كبيرة من أرباحها الصافية لمحاربة سرطان الأطفال، “عندما بدأنا عملنا، وضعنا أفكارنا على انستاجرام وفيسبوك. وطوال ثلاث سنوات ونصف، استخدمنا حساب انستغرام للتواصل مع الأشخاص في جميع أنحاء العالم لينضموا إلى مهمتنا في مكافحة سرطان الأطفال. وأضاف "دون انستغرام، لم يكن بإمكاننا صنع الفارق ذاته في حياة الأطفال الذين يقاتلون ضد المرض"

وعلق نائب الرئيس المالي لدى انستاجرام، جيمس كوريل، قائلاً "تماشياً مع سرعة النمو في المجتمعات، قمنا ببناء مشروع تجاري عالمي سريع التطور والنمو". وأضاف "مع أكثر من 500,000 معلن، نثبت بأن انستغرام هو المكان المثالي الملهم لإجراء التطور لدى الشركات، من حيث العثور على عملاء جدد وبالتالي ازدهار نسبة المبيعات".

بدوره علق الشريك المؤسس لـ "Fetchr" جوي عجلوني،  قائلاً: "لقد بدأنا الإعلان على انستاجرام قبل نحو عام، والتي وجدت لتكون منصة واسعة ومباشرة وفعالة للوصول بشكل مباشرة للجمهور في منطقة الشرق الأوسط". وأضاف "الإعلان على انستغرام يسمح لنا بالتوسع الكبير وتحقيق تفاعل أكبر من قبل الجمهور بتكلفة أقل مقارنة بغيرها من القنوات والوسائل، ولهذا السبب نفضل التواجد واستخدام انستغرام".

وتُعد العلامات التجارية جزءاً رئيسياً في مجتمع انستغرام، حيث سجلت الشبكة في وقت سابق من هذا العام حوالي 500 مليون مستخدم على مستوى العالم. ويعد هذا النمو في مجتمع يضم شعوب مختلفة ومتنوعة قفزة كبيرة تتيح للمعلنين بناء العلامة التجارية الخاصة وتشجيع الرغبة في الشراء ولا سيما في القطاعات الكبرى الخمس المتواجدة على انستاجرام وهي السلع الاستهلاكية المعبأة، والتجارة الإلكترونية، وتجارة التجزئة، والترفيه والتكنولوجيا.

ختاماً أكدت انستاجرام أنها ستواصل تطوير عروض الإعلانات وأدوات الأعمال التجارية وذلك لمساعدة الشركات على تحقيق أقصى استفادة من المنصة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً