العدد 5131 - الجمعة 23 سبتمبر 2016م الموافق 21 ذي الحجة 1437هـ

محافظ "الشمالية" يكرم 180 طالباً من متفوقي صدد

وصف محافظ الشمالية علي الشيخ عبدالحسين العصفور أبناء البلد من كل المراحل الدراسية بأنهم "يمثلون إشراقة المستقبل على طريق بناء ونهضة البحرين"، معتزّاً بأبناء المحافظة الذين يتصدرون قوائم المتفوقين سنويّاً.

وقال العصفور، في الحفل الرابع عشر لتكريم 180 من أبناء قرية صدد المتفوقين مساء أمس الجمعة (23 سبتمبر/ أيلول 2016) بقاعة ستايل في مجمع الريف بتنظيم من جمعية صدد الخيرية الاجتماعية، إن الاهتمام بالجوانب العلمية والأكاديمية والأخلاقية والمجتمعية في بناء شخصية أبنائنا وتشجيعهم على البحث والاطلاع واكتساب المهارات والمعارف من الركائز المهمة، وكذلك الاهتمام برفع مستوى المعرفة ولاسيما على صعيد تكنولوجيا المعلومات وكفاءة استخدام الحاسب الآلي وتطبيقاته، والتوسع في اكتساب المعارف في كل المجالات.

وأضاف "من هذا المنطلق، فإن المملكة تهتم بالعمل على أساس أن الإنسان هو الثروة الحقيقية لهذا البلد، لذلك، اعتمدت رؤية البحرين الاستثمار في الإنسان كأحد الأهداف الرئيسية لتحقيق الرؤية الاستراتيجية 2030، ونستذكر هنا أيضاً برنامج ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة للمنح الدراسية الذي يرمي إلى احتضان الكفاءات العلمية المتميزة، والتي كان لأبناء المحافظة الشمالية نصيب وافر منها".

وقال إن رسالة التكريم اليوم تحمل مضامين أخرى أكثر أهمية، وهي أن الطموح والسعي والاجتهاد لتحقيق النتائج المتقدمة في كل عام دراسي كان ولايزال يتصدره أبناء المحافظة الشمالية، فلائحة الشرف لأوائل المدارس الاعدادية والثانوية، تلمع فيها أسماء متفوقينا وهم يتصدرون مراتب الشرف، موجهاً الشكر إلى جمعية صدد الخيرية الاجتماعية على جهودها المشهودة وعلى مبادرتها في تكريم شباب اليوم... صناع المستقبل، منوهاً إلى أن الجمعية تمثل ركناً رئيساً مع المحافظة الشمالية في تنفيذ مشروع (بيوت) بالمحافظة الشمالية، وكانت باكورة انطلاقته في قرية صدد.

كما هنأ المحتفى بهم وأولياء أمورهم، متمنيًا لهم التوفيق إلى العلياء في ظل العهد الزاهر لصاحب الجلالة الملك.

وفي كلمته، ثمن رئيس جمعية "صدد الخيرية الاجتماعية" حسين نعمة مسيرة البذل والعطاء التي يبذلها الطلبة وأولياء أمورهم، معلناً الزيادة السنوية في أعداد المتفوقين المحتفى بهم في حفل التكريم على مدى 14 عاماً، كما أشاد بجهود المحافظة الشمالية في دعم برامج وأنشطة الجمعية وتنفيذ المشاريع المشتركة ومنها مشروع بيوت الذي يعتبر واحداً من المشاريع التنموية الاجتماعية الرائدة.

وعبّرت الطالبة غفران محمد البوزيد في كلمة الطلبة المحتفى بهم عن السرور البالغ بالتكريم، داعيةً الطلبة الذين لم يستطيعوا تسجيل أسمائهم في لوحة شرف المتفوقين والمتفوقات إلى الجد والاجتهاد ليجعلوا التفوق نصب أعينهم ويسعوا إلى أن يكونوا دائماً في المقدمة للمساهمة في خدمة وطننا الحبيب مملكة البحرين، فالعلم هو الركيزة الأساسية التي تقوم عليها المجتمعات، والمجتمع المتعلم هو مجتمع متحضر يسير بخطى ثابتة نحو الأمام.

وشهد ختام الحفل توزيع الشهادات التقديرية والهدايا التذكارية على المعلمين المتميزين وطلبة الدراسات العليا بالإضافة إلى تكريم 180 طالباً وطالبة من مختلف المراحل الدراسية، وأهدى المحافظ العصفور كعكة الحفل احتفاءً بالمكرمين، كما قدمت جمعية "صدد الخيرية الاجتماعية" باقة زهور تقديراً لجهود المحافظة الشمالية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً