العدد 5131 - الجمعة 23 سبتمبر 2016م الموافق 21 ذي الحجة 1437هـ

قوات التحالف تقتل قيادياً عسكرياً من الحوثيين عند حدود السعودية مع اليمن

قائد القوات الخاصة التابعة للحوثيين العقيد حسن الملصي وفقاً لمواقع إخبارية
قائد القوات الخاصة التابعة للحوثيين العقيد حسن الملصي وفقاً لمواقع إخبارية

 

قال مصدر في التحالف بقيادة السعودية الذي يقاتل الحوثيين المتحالفين مع إيران اليوم السبت (24 سبتمبر/ أيلول 2016) إن ضابطاً عسكرياً كبيراً بجماعة الحوثي في اليمن قُتل في اشتباكات على الحدود مع السعودية.

وأضاف المصدر أن قائد القوات الخاصة التابعة للحوثيين العقيد حسن الملصي قُتل يوم الخميس أثناء محاولة تسلل فرقة من مقاتلي الحوثي في محافظة نجران بجنوب المملكة العربية السعودية.

ويخوض التحالف قتالاً ضد الحوثيين منذ مارس/ أذار 2015 في محاولة لإعادة الحكومة المدعومة دولياً إلى السلطة بعد أن استولى الحوثيون على العاصمة صنعاء وحققوا مكاسب في محافظات أخرى وأجبروا الحكومة على الانتقال إلى المنفى.

وانهارت الشهر الماضي محادثات رعتها الأمم المتحدة لإنهاء القتال الذي حصد أرواح أكثر من 10 آلاف شخص واستأنفت حركة الحوثي وقوات يمنية متحالفة معها قصفها لمناطق في السعودية.

وتطلق قوات الحوثي صواريخ أو قذائف مورتر بشكل شبه يومي على المناطق الحدودية في جنوب السعودية بما في ذلك نجران وغالباً ما تحاول اختراق الدفاعات السعودية على الحدود.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:30 م

      للتصحيح العقيد حسين الملصي هو ضابط بالحرس الجمهوري الذي يأتمر من المخلوع علي عبد الله صالح، المخلوع اراد من البدايه ان يصور للعالم ان الحوثيين هم من انقلبوا على السلطه حتى يبتعد عن المساءلة وكان هناك ترتيب ان تكون بعد ذلك ان يجعل ابنه احمد رئيس للجمهورية وكان شيء لم يكن ولكن تاتي الرياح بما لا تشتهي السفن كانت عاصفة الحزم وتقلص نفوذه من كامل الجمهورية الى صنعاء والحديدة وصعدة فقط اي اقل من 20% من مساحة البلاد وهناك معلومات استخباراتية تقول انه يفكر بالفرار الى عمان ولكن لن يستطيع ذلك

اقرأ ايضاً