العدد 5132 - السبت 24 سبتمبر 2016م الموافق 22 ذي الحجة 1437هـ

الشرطة البريطانية توقف مشتبها به في إطار سرقة صور عائدة لبيبا ميدلتون

أعلنت الشرطة البريطانية أنها أوقفت مشتبها فيه بعد مقالات نشرتها صحيفتا "ذي صن" و "ديلي ميل" أكدتا فيهما أن قرصان معلوماتية يسعى إلى بيع ثلاثة آلاف صورة سرقها من حساب "آي كلاود" التابع لبيبا ميدلتون شقيقة زوجة الأمير وليام.

وكانت "ذي صن" كشفت أن شخصاً مجهول الهوية اتصل بها عبر رسالة مشفرة ليقترح عليها شراء الصور وأيضاً رسائل محفوظة في حساب "آي كلاود" من "آبل" الخاص ببيبا في مقابل "مبلغ أقله 50 ألف جنيه استرليني".

وأكد قرصان المعلوماتية لصحيفة "ذي صن" أن في حوزته صوراً للشابة البالغة من العمر 33 عاماً وخطيبها جيمس ماثيوز وأخرى للأمير وليام وزوجته كايت شقيقة بيبا الكبرى. وبين الصور المسروقة أيضاً، صور للأمير جورج والأميرة شارلوت طفلي كايت ووليام.

وكشفت شرطة سكوتلاند يارد إنها تلقت تقريراً يوم الجمعة الماضية بشأن قرصنة حساب "آي كلاود" خاص وأن "محققين متخصصين" يعملون على هذه القضية.

وأوقف رجل في الخامسة والثلاثين يوم السبت في عنوان يقع في نورثهامبتنشر في وسط انجلترا على ما أكدت الشرطة موضحة أنه وضع في الحبس على ذمة التحقيق في مقر الشرطة في جنوب لندن.

وقالت الشرطة "التحقيق مستمر". وفي أغسطس/ آب 2014، تعرضت حسابات عدة نجمات في نظام "آي كلاود" للحوسبة السحابية لعملية قرصنة واسعة النطاق تم إثرها تسريب صور لفنانات وهن عاريات.

وأكدت "آبل" في ذاك الحين أنه ما من خلل يشوب نظامها الأمني، مرجحة أن يكون القراصنة قد قدموا إجابات صحيحة على الأسئلة الأمنية أو حتى سرقوا كلمات السر بعد انتحال هوية صاحب الحساب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً