العدد 5132 - السبت 24 سبتمبر 2016م الموافق 22 ذي الحجة 1437هـ

"الأشغال" تبدأ في إنشاء ورصف الطرق الترابية في مجمع 701 بتوبلي

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بدر علوي بأن الوزارة بدأت في تنفيذ أعمال إنشاء طريق  164 والطرق المحيطة  في توبلي مجمع 701، ضمن مشروع رصف الطرق الترابية والمدرج ضمن برنامج عمل الحكومة، ومن المؤمل أن يخدم 246 مبنى في المنطقة.

وقال بدر علوي إن برنامج رصف الطرق الترابية يأتي تلبيةً لاحتياجات المواطنين في تلك المناطق ومواكبة للتطور العمراني الذي تشهده المملكة من خلال إنشاء شبكة طرق متكاملة في جميع المحافظات لتسهيل تنقل المواطنين والقاطنين من وإلى مساكنهم بكل يسر وأمان، إلى جانب تقليل المواقع المتضررة من تجمعات المياه خلال موسم الأمطار.

وتشمل أعمال المشروع تطوير خدمات البنية التحتية للمنطقة من خلال وضع طبقة الأسفلت لعدد من الطرق بطول إجمالي يبلغ 7.19 كيلومترات، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار وقنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات الأخرى تلافياً لقطع الأسفلت مستقبلاً، وتركيب شبكة الإنارة والعلامات المرورية والإرشادية وصباغة الخطوط الأرضية لتسهيل الحركة المرورية والحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق.

يذكر أن المشروع تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على الشركة الشرقية لإنتاج الأسفلت والخرسانة بقيمة إجمالية تبلغ 702.382 ديناراً.

وتعتذر الوزارة لقاطني المنطقة عن أي إزعاج قد ينتج خلال فترة التنفيذ، وتهيب بالمواطنين والمقيمين ضرورة التقيد بالإشارات المرورية والتحذيرية والإرشادية واتباع التحويلات المرورية الموجودة على الموقع حفاظاً على سلامتهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:18 ص

      جعجعة بلا طحين منذ ان سكنت في هذا المجمع 12 سنة وانا اسمع هذا الكلام ونسال الله ان لا يفسر الماء بعد الجهد بالماء حسبنا الله

    • زائر 1 | 9:50 ص

      سند المنسية في بلاد لا شوارع ولا حدائق

اقرأ ايضاً