العدد 5132 - السبت 24 سبتمبر 2016م الموافق 22 ذي الحجة 1437هـ

العاهل يستقبل رئيس المجلس الوطني السوداني ويشيد بالتعاون في المجال التشريعي بين البلدين

أشاد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بالعلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة القائمة بين مملكة البحرين وجمهورية السودان الشقيقة وما تشهده من تطور وتقدم في شتى المجالات، منوهاً بالحرص المستمر على تعزيز هذه العلاقات وتطويرها بما يعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين الشقيقين.

جاء ذلك خلال استقبال جلالة الملك، في قصر الصخير اليوم الأحد (25 سبتمبر/ أيلول 2016)، رئيس المجلس الوطني بجمهورية السودان إبراهيم أحمد عمر، والوفد المرافق بمناسبة زيارته للبلاد بدعوة من رئيس مجلس النواب، حيث نقل إلى جلالته تحيات وتقدير رئيس جمهورية السودان الشقيقة عمر حسن البشير وتمنياته الطيبة لمملكة البحرين وشعبها المزيد من الازدهار والرقي والتقدم.

ورحب العاهل برئيس المجلس الوطني السوداني، وكلفه بنقل تحياته إلى الرئيس السوداني وتمنياته لشعب السودان الشقيق دوام التقدم والتطور.

وأشاد جلالته بالتعاون القائم بين السلطتين التشريعيتين في البلدين الشقيقين، مؤكداً أهمية مثل هذه الزيارات الأخوية وتبادل الخبرات البرلمانية لما لها من دور في تعزيز التعاون والتنسيق في المحافل والمؤتمرات الإقليمية والدولية بما يخدم قضايا الأمة العربية ومصالحها.

وأعرب جلالته عن تقديره للمواقف المشرفة التي تقفها جمهورية السودان بقيادة الرئيس عمر البشير والداعمة لمملكة البحرين، وبدورها في الدفاع قضايا الأمة العربية والإسلامية.

كما نوه جلالته بجهود الجالية السودانية وإسهاماتها في مسيرة التطور والبناء التي تشهدها المملكة في القطاعات كافة، وهي موضع التقدير والاحترام دائماً من أبناء البحرين كافة.

وتطرق العاهل، خلال اللقاء، إلى الإنجازات والمكتسبات المهمة التي حققتها المسيرة البرلمانية في البحرين لكل ما فيه خير وازدهار وتقدم المملكة وشعبها الكريم.

واستعرض جلالة الملك مع الوفد السوداني الزائر التطورات والمستجدات الإقليمية والدولية.

من جانبه، عبر رئيس المجلس الوطني السوداني عن شكره وتقديره لصاحب الجلالة على ما أبداه جلالته من حرص واهتمام على توطيد عرى التعاون الأخوي بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات وخاصة المجال البرلماني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً