العدد 5132 - السبت 24 سبتمبر 2016م الموافق 22 ذي الحجة 1437هـ

رئيس "الأوقاف الجعفرية" يتفقد مشروعي إعادة بناء مأتمي القصاب والسقية في العاصمة

المنامة - إدارة الأوقاف الجعفرية 

تحديث: 12 مايو 2017

 

قام رئيس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن العصفور، صباح اليوم الأحد (25 سبتمبر/ أيلول 2016)، بزيارة ميدانية إلى مشروعي إعادة بناء مأتم القصاب ومأتم السقية في العاصمة المنامة، بحضور عدد من مسئولي الإدارة وذلك للاطلاع على سير الإنجاز في المشروعين.

واستهل رئيس الأوقاف الجعفرية الجولة بزيارة تفقدية لمشروع تطوير مأتم القصاب في منطقة المنامة، المؤمل افتتاحه مع حلول شهر محرم الحرام، وكان في استقباله رئيس مأتم القصاب السيدحسين السيدكاظم العلوي والاستشاري الهندسي فائق جمعة منديل ومقاول المشروع عبدالحليم كروف.

من جانبه، عبّر رئيس مأتم القصاب السيدحسين العلوي عن تقديره لزيارة رئيس الأوقاف وحرصه على التواصل المباشر والميداني للوقوف بشكل مباشر على الاحتياجات، مثمناً التعاون الذي أبدته الإدارة في مشروع بناء مأتم القصاب الذي يعد من المآتم العريقة وسط العاصمة المنامة، ومنوهاً بحرص إدارة الأوقاف على التواصل المستمر مع المآتم والحسينيات في مختلف مناطق مملكة البحرين.

واستعرض العلوي، خلال الجولة، المراحل المتقدمة التي وصل إليها المشروع، مشيراً إلى أن الافتتاح المبدئي للمأتم سيكون خلال موسم عاشوراء في حين أنّ الافتتاح الرسمي سيكون في شهر ربيع المقبل، ويضم المأتم قاعتين رئيسيتين وعدداً من المرافق المتعلقة بالخدمات ومركز الصوتيات.

على صعيد متصل، قام العصفور بزيارة إلى مشروع بناء مأتم السقية، حيث أشاد بالمستوى المتقدم من الإنجاز، وما اتسم به المشروع من تميز عمراني ومرافق متكاملة، مؤكداً أهمية هذه الزيارات الميدانية التي تأتي في إطار تفقد المشاريع العمرانية لدور العبادة والوقوف على كل الترتيبات والاستعدادات اللازمة لاستقبال موسم عاشوراء.

وبهذه المناسبة، رفع رئيس وأعضاء مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية آيات الشكر والتقدير والاعتزاز لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة على توجيهاتهم الدائمة لوزارات الدولة ومؤسساتها بتوفير كل الإمكانيات والتسهيلات لإنجاح موسم عاشوراء.

وأكد العصفور أن إدارة الأوقاف الجعفرية حريصة على متابعة ورعاية شئون واحتياجات المساجد والمآتم في كل محافظات البحرين، وتقديم أفضل الخدمات في سبيل رعاية دور العبادة وتذليل أية عقبات أو تحديات بالتنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 6:27 ص

      اخيرا بيفتحون الماتم

    • زائر 10 | 8:15 م

      المآتم اثنينهم مبنيين من اعمال خير لأشخاص من سنين على ما اعتقد يعني لانه مأتم السّقيّة بناه الحاج مبارك ال عصفور الجد الاكبر لعائلة مبارك و هو وقف ارض المأتم الي كانت من أملاكه الخاصة رحمة الله عليه

    • زائر 9 | 5:05 م

      راحت على اسم المآتم بيتغير . اي شي تبنيه اﻻوقاف .

    • زائر 3 | 11:56 ص

      مبني من اوقاف المأتم على اغلب الظن

    • زائر 1 | 10:15 ص

      بسمونهم بعد مواتم خلف العصفور ؟!

اقرأ ايضاً