العدد 5133 - الأحد 25 سبتمبر 2016م الموافق 23 ذي الحجة 1437هـ

زعيم «بوكو حرام» النيجيرية ينفي إصابته أو موته

زعيم جماعة «بوكو حرام» النيجيرية المتطرفة أبو بكر الشكوي - afp
زعيم جماعة «بوكو حرام» النيجيرية المتطرفة أبو بكر الشكوي - afp

أكد زعيم جماعة «بوكو حرام» النيجيرية المتطرفة ابو بكر الشكوي في تسجيل فيديو جديد تم بثه ليل السبت الأحد أنه «بخير»، نافياً إعلان الجيش النيجيري أنه أصيب بجروح خطيرة الشهر الماضي.

وقال الشكوي في شريط فيديو مدته نحو 40 دقيقة تم بثه على موقع «يوتيوب» ويحمل تاريخ أمس الأحد (25 سبتمبر/ أيلول 2016) «وزعتم الخبر ونشرتموه في وسائل إعلامكم إنكم جرحتموني أو قتلتموني» مضيفاً «أيها الطواغيت إني بخير وعافية وسلامة بإذن الله».

ففي 23 أغسطس/ آب أكد الجيش النيجيري أن الشكوي أصيب بجروح خطرة في الكتف في غارة جوية استهدفت غابة سامبيسا (شمال شرق) قتل فيها عدد من القياديين.

ومع إعلان السلطات النيجيرية مقتله مراراً في السابق، تعزز التأكيد الأخير للجيش عند نشر «بوكو حرام» التي أعلنت في العام الماضي مبايعة تنظيم «داعش» شريطاً مصوراً في 13 سبتمبر لم يظهر الشكوي فيه.

وفي تسجيل الأحد الذي استغرق 40 دقيقة بدا الشكوي بصحة جيدة، وتحدث بالعربية والإنجليزية والهوسا ولهجات خاصة بشمال شرق نيجيريا وذكر التاريخ بالتقويم الإسلامي المطابق لـ25 سبتمبر 2016.

كما وجه تهديدات للرئيس النيجيري محمد بخاري الذي طلب هذا الأسبوع مساعدة الأمم المتحدة للتفاوض على الإفراج عن التلميذات النيجيريات اللواتي خطفتهن الجماعة في شيبوك قبل أكثر من سنتين.

وقال الشكوي «لن نعيد بناتكم. وإذا ما أردتم أن نعيد بناتكم، أعيدوا لنا إخوتنا».

العدد 5133 - الأحد 25 سبتمبر 2016م الموافق 23 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً