العدد 5133 - الأحد 25 سبتمبر 2016م الموافق 23 ذي الحجة 1437هـ

6 قتلى في تفجير انتحاري في بغداد

أعلنت السلطات العراقية مقتل ستة أشخاص أمس الأحد (25 سبتمبر/ أيلول 2016) في تفجير انتحاري بحزام ناسف استهدف تجمعاً للمواطنين في حي الإسكان الواقع في غرب بغداد وتبناه تنظيم «داعش».

وقال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد، العميد سعد معن إن «إرهابياً يرتدي حزاماً ناسفاً فجر نفسه وسط تجمع للمواطنين في منطقة الإسكان ما أسفر عن استشهاد ستة أشخاص وإصابة 18 آخرين» بجروح.

وتبنى تنظيم «داعش» التفجير بحسب بيان نشره على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتشهد بغداد منذ السبت إجراءات أمنية غير مسبوقة أدت إلى ازدحامات مرورية خانقة بلغت معها طوابير السيارات كليومترات عدة.

ويأتي التفجير غداة هجوم نفذه التنظيم المتطرف على حاجزين في تكريت ومحيطها أسفر عن مقتل 12 شخصاً.

وتستعد القوات العراقية لشن هجوم كبير على مدينة الموصل، أبرز معاقل التنظيم في البلاد وآخرها بعد استعادة معظم المناطق التي استولى عليها قبل أكثر من عامين.

من جانب آخر، أعلن مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين العراقية، أمس (الأحد)، اختطاف شيخين من قادة الحشد العشائري في تكريت شمال بغداد.

وقال مصدر في قيادة شرطة صلاح الدين لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إنه «تم اختطاف الشيخين (كريم ندا العجيلي وخضير العجيلي) بعد عودتهما من زيارة أقرباء لهم في منطقة الصويرة جنوب بغداد» بدون تحديد مكان الاختطاف الذي تم بعد ظهر أمس.

ولم تتوافر لدى الشرطة معلومات عن ملابسات عملية الاختطاف.

ويعد الشيخان وهما من أعيان قبيلة البوعجيل المتهم أبناؤها بجريمة سبايكر، من أقوى الداعمين للقوات الأمنية وأسهموا في مقاتلة عناصر «داعش» في منطقة البوعجيل شرقي تكريت.

من جهة أخرى، أعلن رئيس مجلس قضاء هيت غربي الأنبار محمد الهيتي، عن اعتقال ثلاثة من عناصر «داعش» الإرهابي بينهم سوريان، بحملة دهم وتفتيش غربي مدينة الرمادي العراقية.

وقال الهيتي، في تصريح صحافي نقله مراسل وكالة أنباء الإعلام العراقي (واع) إن «القوات الأمنية شرعت بحملة دهم وتفتيش واسعة النطاق على منطقة بردة التابعة لجزيرة البغدادي بقضاء هيت، لتأمينها من عناصر مجاميع داعش الإجرامية بعد تحريرها بالكامل ورفع العلم العراقي فوق مباني المنطقة».

وأضاف الهيتي أن «القوات الأمنية أغلقت كافة الطرق المؤدية إلى تلك المناطق، وقامت بعملية دهم وتفتيش واسعة النطاق تمكنت من اعتقال ثلاثة من عناصر عصابات داعش الإجرامية بينهم سوريان». وأوضح أن» القوات الأمنية نقلت المعتقلين وسط إجراءات أمنية مشددة إلى أحدى المراكز القريبة للتحقيق معهم ومعرفة التفاصيل عن العمليات الإرهابية التي ارتكبوها ضد منتسبي القوات الأمنية والمدنيين».

العدد 5133 - الأحد 25 سبتمبر 2016م الموافق 23 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً