العدد 5 - الثلثاء 10 سبتمبر 2002م الموافق 03 رجب 1423هـ

وينجر يؤكد أن اريكسون يؤدي مهماته بنجاح

لندن كولني (انجلتر) - رويترز 

10 سبتمبر 2002

دافع ارسين وينجر المدير الفني لنادي ارسنال الانجليزي لكرة القدم عن سفين جوران اريكسون المدير الفني للمنتخب الانجليزي وقال: ان الضغوط التي تواجه اريكسون لن تحول دون ان يصبح مدربا دوليا. وانتقدت وسائل الاعلام الانجليزية اريكسون في الايام الاخيرة لتعامله مع قضية الاندية في مواجهة المنتخب ولسوء اداء المنتخب الانجليزي في مباراته الودية امام البرتغال يوم السبت الماضي والتي انتهت بالتعادل 1 - 1. ولكن وينجر يعتقد ان اريكسون الذي قاد المنتخب الانجليزي الى دور الثمانية في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في يونيو/ حزيران الماضي يؤدي مهمته بنجاح.ومضى يقول للصحافيين في لندن كولني حيث يتدرب فريق ارسنال امس الأول الاثنين: سفين يذبح واشعر بالاسف من أجله. انه يواجه انتقادات ظالمة... اعتقد ان الصحافة تلاحقه، انهم يبحثون عن سبب لانتقاده وهو لا يستحق الانتقاد». وقال: ان اريكسون يتعامل مع الاندية بشكل عادل.

ولتهدئة مخاوف مدربي الفرق الانجليزية الذين يعتقدون ان اريكسون ينظم العديد من المباريات الودية دون معنى في وقت يزدحم به جدول مباريات الاندية يقوم المدير الفني للمنتخب الانجليزي باجراء عدة تعديلات في التشكيل في كل مباراة. ولكن تسبب ذلك في تراجع مستوى عروض المنتخب في الشهور الاخيرة وهو امر تنتقده بسببه الصحف البريطانية.وانتقد وينجر الاندية المنافسة له بالدوري الممتاز الانجليزي لكرة القدم واصفا اياها بأنها ضيقة الافق، بعد ان اثروا على اريكسون لاقالة طبيبين من الجهاز الطبي الخاص بفريق ارسنال من المنتخب الاسبوع الماضي. وكان اريكسون قد اقال الطبيبين جون كرين وتيم سونيكس قبل مباراة انجلترا الودية يوم السبت الماضي.

وقال اريكسون والاتحاد الانجليزي لكرة القدم ان بعض اندية الدوري الممتاز الانجليزي كانت تشعر بالقلق من احتمال تقديم الطبيبين معلومات لارسنال عن لياقة لاعبي الفرق المنافسة.

وقال وينجر للصحافيين امس الأول: «لا افهم ما يقولون... اعتقد ان هذا ضيق افق».

واستطرد: «الطبيب يكون طبيبا في المقام الاول والاخير... اذا اصيب شخص غدا فلن يسأله الطبيب ما اذا كان احد مشجعي مانشستر يونايد ام ارسنال قبل ان يبدأ علاجه، اذا كان الناس يفكرون بهذه الطريقة فهم بذلك لا يحترمون الطبيب الذي يعد طبيبا في المقام الاول».

وقال وينجر الذي يخشى ان تكون المشكلات التأديبية التي وقع فيها فييرا من قبل قد تكون اثرت على القرار، دون «شك سنستأنف العقاب الصادر ضده».

واشار الى انه لم يتحدث مع اللاعب بعد لمعرفة ما اذا كان قد وجه للحكم الاهانات التي ذكرها في تقريره الا انه دافع عن فييرا قائلا: انه بشر

العدد 5 - الثلثاء 10 سبتمبر 2002م الموافق 03 رجب 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً