العدد 5133 - الأحد 25 سبتمبر 2016م الموافق 23 ذي الحجة 1437هـ

"شئون الإعلام" تعلن عن إطلاق خطة لتطوير "راديو بحرين"

أعلنت وزارة شئون الإعلام عن إطلاق خطة لتطوير الإذاعة الإنجليزية (راديو بحرين 96.5 اف ام). وتتضمن الخطة تجديد الهوية المؤسسية للمحطة، واستقطاب مواهب جديدة، وتطوير أساليب البث، وإدخال محتوى جديد.

 وشكل وزير شئون الإعلام علي الرميحي، لجنتين للإشراف على تنفيذ الخطة. وتضم اللجنتان في عضويتهما موظفين من ذوي الخبرة الإذاعية إلى جانب مسئولين من الوزارة. وتعنى اللجنة الأولى بالأخبار وقطاعات البرامج، أما الأخرى فتهتم بعروض "الدي جي" والبرامج الموسيقية.

وأطلقت الإذاعة حملة لتوظيف موهوبين في قراءة الأخبار، إنجاز التقارير الميدانية، و "الدي جي". وحدد الموعد النهائي لتقديم الطلبات ليوم 29 سبتمبر/ أيلول 2016. وقد شرع الفريق فعلياً في فحص المطالب المقدمة ودعوة أصحابها.

وقال مدير إذاعة البحرين، يونس سلمان، إن فرق العمل بدأت تدرس مقترحات برامج جديدة تهدف إلى تسليط الضوء على إنجازات الحكومة، وأبرز العلامات المضيئة خطة عملها.

وأضاف سلمان أن المحطة تخطط أيضاً لإطلاق سلسلة من التقارير المميزة عن البحرين، وتاريخها وثقافتها. كما أنها ستقوم بإنجاز برامج ميدانية تتمكن من خلالها من البث مناطق مختلفة لكي تكون أكثر قرباً إلى الجمهور.

يشار إلى أن إذاعة راديو البحرين بدأت تبث برامجها لأول مرة في العام 1977 وتشمل برامجها سلسلة من العروض الموسيقية من مختلف الأنواع إلى جانب نشرات إخبارية منتظمة و محدثة باللغة الإنجليزية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً