العدد 5133 - الأحد 25 سبتمبر 2016م الموافق 23 ذي الحجة 1437هـ

"الوطنية لحقوق الإنسان" تستقبل وفداً بريطانيّاً من منظمة "آرك"

منطقة السيف - المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان 

تحديث: 12 مايو 2017

في إطار تعاون المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان مع المؤسسات الدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان، اجتمع نائب رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عبدالله الدرازي مع عدد من الخبراء في المنظمة البريطانية "آرك" برئاسة رئيس قسم البرامج في السفارة البريطانية بن ماثيوز، وذلك في مقر المؤسسة الوطنية بضاحية السيف.

في بداية الاجتماع، رحب نائب الرئيس بالوفد وقدم إليهم شرحاً مفصلاً عن عمل المؤسسة الوطنية وأهدافها واختصاصاتها الواردة في قانون إنشائها، وبالدور الذي تضطلع به في نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان عبر الدورات والندوات وورش العمل التي تقوم بها المؤسسة بشكل دوري سواء داخل المؤسسة أو خارجها.

وخلال اللقاء، تم بحث أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين المؤسسة الوطنية ومنظمة "آرك" البريطانية، حيث أكد الوفد الزائر أهمية دور المؤسسة الوطنية في المنطقة، وأن تعزيز التعاون بين الجانبين سيمكنها من لعب دور هام وكبير فيما يتعلق بالقضايا الحقوقية وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان من خلال تبادل الخبرات وتقديم الاستشارات والبرامج التدريبية.

يذكر أن منظمة "آرك" البريطانية هي منظمة استشارية تعمل في مجال الأبحاث وحل النزاعات والأمن والعدل وحقوق الإنسان وبناء المؤسسات والاعلام والمجتمع المدني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وذلك من خلال بناء شراكات مع الجهات المعنية في المجتمعات المحلية لتقديم رؤية توضيحية للأوضاع، وإعداد برامج لتقديم المساعدة لتطوير الحلول وتنفيذها على أرض الواقع.

وتضمن برنامج زيارة الوفد جولة في أروقة مبنى المؤسسة الوطنية، حيث تم اطلاعهم على مركز التدريب ومكتبة المؤسسة، بالإضافة إلى مكتب تسلم الشكاوى.

حضر اللقاء القائم بأعمال الأمين العام المستشار ياسر شاهين، ومدير ادارة تقنية المعلومات والاتصال فهد المعلى، ومدير إدارة التدريب والتثقيف بالمؤسسة علي البحار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً