العدد 5133 - الأحد 25 سبتمبر 2016م الموافق 23 ذي الحجة 1437هـ

"البحرين للسياحة" و"التنمية الاقتصادية" يشاركان بمعرض ومؤتمر "سيتريد كروز ميد"

المنامة - هيئة البحرين للسياحة والمعارض 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك وفد من مملكة البحرين في معرض ومؤتمر "سيتريد كروز ميد" للقطاع البحري الذي عقد في الفترة من (21 إلى 23 سبتمبر/ أيلول) في جزيرة تنريفي الإسبانية، وذلك في إطار جهود الترويج السياحي للبحرين.

وتألف الوفد من مدير إدارة التسويق لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض يوسف محمد الخان، وأمل جمال من مجلس التنمية الاقتصادية.

وجاءت مشاركة الوفد البحريني كجزء من فريق مبادرة "كروز آريبيا" وهو التحالف الخليجي للسياحة البحرية الممثل عن إقليم الخليج العربي في المعرض.

وتعليقًا على هذه المشاركة، قال الخان: "يكمن الهدف الأساسي من وراء مشاركتنا في معرض "سيتريد كروز ميد" في الترويج لمملكة البحرين كوجهة للسفن السياحية من أجل زيادة أعداد السياح القادمين وتطوير القطاع والاقتصاد الوطني بالكامل".

من جانبه، أردف المدير التنفيذي للسياحة بمجلس التنمية الاقتصادية جيراد باكر قائلاً: "خلال العام الماضي دخل مملكة البحرين أكثر من 40 ألف زائر عبر السفن السياحية. ويوفر معرض "سيتريد كروز ميد" الفرصة المثالية لإبراز المقومات السياحية المميزة التي تتمتع بها البحرين، والترويج لها بين أبرز الجهات المعنية والمؤسسات والشركات العاملة على ساحة السياحة البحرية من حول أنحاء العالم."

وتأتي مشاركة الوفد في إطار الترويج للهوية السياحية الجديدة المسماة "بلدنا بلدكم"  التي أطلقتها الهيئة بالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية في وقت سابق من هذا العام، والتي تصب في أربعة جوانب أساسية هي التعريف وجذب وتسهيل الوصول ومرافق الإقامة في البحرين. فضلاً عن تطوير المنافذ والمرافق البحرية لاستقطاب المزيد من البواخر السياحية واليخوت الخاصة العابرة إلى البحرين.

وأقيم المعرض باستضافة هيئة ميناء مدينة سانتا كروز دي تينيريفي، واستقطب هذا الحدث الضخم الذي يقام مرة واحدة كل عامين ويستمر لمدة ثلاثة أيام أكثر من 180 عارضًا من 93 دولة، كما حصد أكثر من 3500 زائر خلال فترة إقامته، وركز المعرض لهذا العام على أكبر منطقتين في العالم في قطاع السياحة البحرية، وهما منطقة البحر الأبيض المتوسط والبحار المجاورة لها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً