العدد 5133 - الأحد 25 سبتمبر 2016م الموافق 23 ذي الحجة 1437هـ

"كونغرس الاتحاد الآسيوي" يلتئم لانتخاب 3 أعضاء جدد في "مجلس الفيفا"

"غوا الهندية" تحتضن الاجتماع برئاسة سلمان بن إبراهيم وحضور إنفانتنيو

الهند – مكتب رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم 

تحديث: 12 مايو 2017

 يترأس رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة صباح يوم غد (الثلثاء) اجتماع الجمعية العمومية (الكونغرس) غير العادي للإتحاد الآسيوي والذي سيعقد في مدينة  (غوا) الهندية وذلك لانتخاب 3 أعضاء جدد يمثلون القارة الآسيوية في مجلس الإتحاد الدولي لكرة القدم.

وتم اعتماد ستة مرشحين في القائمة النهائية لخوض الانتخابات إذ يتنافس ثلاثة مرشحين على المقعدين المخصصين للرجال وهم: زهانغ جيان (الصين)، علي كافشيان (جمهورية إيران الإسلامية) وزين الدين نور الدين (سنغافورة)، بينما تتنافس ثلاث مرشحات على مقعد واحد مخصص للسيدات وهن: مويا دود (أستراليا) محفوظة أكثر (بنغلادش)، هان اون-غيونغ (كوريا الشمالية).

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم  قد أبلغ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بقرار عدم أهلية سعود المهندي (قطر) بالمشاركة في انتخابات مجلس الاتحاد الدولي وذلك استنادا إلى تقرير غرفة التحقيق في لجنة الأخلاق بالاتحاد الدولي، إذ تم إبلاغ لجنة الانتخابات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالإضافة إلى الاتحادات الوطنية الأعضاء.

وحرص الشيخ سلمان بن إبراهيم على تفقد التحضيرات الجارية لعقد اجتماع الجمعية العمومية للإتحاد الآسيوي وذلك من خلال الاجتماع مع المسئولين في الإتحاد القاري، إذ أعرب عن ارتياحه للترتيبات التي تم انجازها لعقد الاجتماع، مؤكدا أهمية العمل المشترك بين مختلف الجهات المعنية في الاتحادين الآسيوي والهندي من أجل توفير كافة عوامل النجاح لهذا الحدث القاري.

 

انفانتينو يحضر الكونغرس الآسيوي

ويشهد رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني انفانتينو اجتماع الجمعية العمومية للإتحاد الآسيوي، إذ من المنتظر أن يلقي رئيس (الفيفا) كلمة يستعرض فيها العلاقة بين الاتحادين الدولي والأسيوي، كما يتطرق إلى أبرز توجهات المنظمة الدولية خلال المرحلة المقبلة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً