العدد 5134 - الإثنين 26 سبتمبر 2016م الموافق 24 ذي الحجة 1437هـ

ريد: تخصيص نسبة للاعبين الأجانب قد يضر منتخب انجلترا

 يرى ليس ريد المدير الفني السابق للاتحاد الانجليزي لكرة القدم إن تحديد نسبة معينة للاعبين الأجانب في الدوري الممتاز ستضر المنتخب الانجليزي بدلا من مساعدته.

وافتتح آندي برنهام المسئول في حزب العمال المعارض مؤتمر سوكركس لكرة القدم بالقول إن أحد مزايا خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يمكن أن تكون بدء تحديد نسبة معينة من اللاعبين الأجانب وأن ذلك سيمنح المواهب الانجليزية فرصة أكبر.

لكن مدير كرة القدم حاليا في ساوثامبتون ريد يعتقد أن ذلك سيؤثر سلبيا على تطوير اللاعبين الانجليز.

وقال ريد البالغ عمره 63 عاما لرويترز "لا اتفق مع ما قاله آندي برنهام حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وإن تحديد نسبة معينة للاعبين الأجانب سيفيد المنتخب الانجليزي.

"نمد انجلترا بلاعبين في كل المراحل السنية أكثر من أي فريق آخر وجزء من تطويرهم هو التدريب مع الفريق الأول. جيمس وورد-براوس قائد المنتخب الانجليزي تحت 21 عاما (الذي تدرب مع الفريق الأول منذ كان عمره 16 عاما) يتدرب يوميا مع يوردي كلاسي واوريل روميو وبيير-اميل هويبرج".

وأضاف "هناك مخاطرة كبيرة إذ أن تحديد نسبة من اللاعبين الأجانب لن يمنح اللاعبين الشبان الخبرة".

وتابع: "سيتم تصعيد اللاعبين من الدرجة الثانية بدلا من اللاعبين الأجانب وهذا سيتسبب في تغيير طريقة التدريب ولن يفيد انجلترا".

ويعتقد ريد أن استراتيجية ساوثامبتون هي أحد أسباب ظهور لاعبين مثل ثيو والكوت ولوك شو واليكس اوكسليد-تشامبرلين وكالوم تشيمبرز في السنوات الماضية.

وقال ريد الذي تولى تدريب المنتخب الانجليزي في جميع المراحل السنية "هناك مناقشات مستمرة حول ما تجنيه الفرق من أكاديمياتها. ردي هو: الناس التي تستثمر في مزارع العنب والبساتين لن يصنعوا النبيذ أو يقطفون الفاكهة؟".

وأضاف "بعض الأندية تستثمر أموالا طائلة في أكاديمية لكن أيضا تشتري العديد من اللاعبين. أندية أخرى تفكر أنها يجب أن تملك أكاديمية لكن لا تستثمر المال الكافي لجني ثمارها. حاولنا أن نجعلها أساس ثقافتنا".

وتابع: "تستعين بالمدربين المناسبين وتتعاقد مع اللاعبين الجيدين لكن عليك بعد ذلك الاستعانة بمدرب يقتنع بهذه الفلسفة ويضمهم للفريق الأول. عندما يفعلون ذلك يقطع الأطفال خطوات كبيرة للأمام وتزيد سرعة تطويرهم".

وحذر ديفيد دين النائب السابق لرئيس الاتحاد الانجليزي من أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيصعب من مهمة أندية الدوري الممتاز في التعاقد مع مواهب صغيرة السن.

وقال دين لرويترز: "لا أؤمن بتحديد نسبة معينة من اللاعبين. من السهل إلقاء اللوم على اللاعبين الأجانب وما نحتاجه هو صنع مواهبنا الخاصة".

وأضاف "تعاقدت مع سيسك (فابريغاس) عندما كان عمره 16 عاما بسبب حرية الحركة... الآن ستحتاج إلى استخراج تصريح عمل وسيجعل هذا الأمور أكثر صعوبة. لست واثقا من أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيكون جيدا للرياضة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً