العدد 5135 - الثلثاء 27 سبتمبر 2016م الموافق 25 ذي الحجة 1437هـ

بالفيديو ... «نسيج الفن» تحتفي بـ 100 فنان وفنانة شاركوا في معرضها الأول في «بني جمرة»

الفنانون المحتفى بهم من قبل لجنة نسيج الفن ونادي بني جمرة الثقافي والرياضي - تصوير : عقيل الفردان
الفنانون المحتفى بهم من قبل لجنة نسيج الفن ونادي بني جمرة الثقافي والرياضي - تصوير : عقيل الفردان

احتفت لجنة نسيج الفن ونادي بني جمرة الثقافي والرياضي مساء أمس الثلثاء (27 سبتمبر/ أيلول 2016)، بأكثر من 100 فنان وفنانة من قرية بني جمرة، شاركوا في المعرض الأول للجنة، والذي افتتح يوم الأحد الماضي، ويستمر حتى يوم الأحد المقبل (2 أكتوبر/ تشرين الأول).

الحفل الذي أقيم في صالة نسيج، حضره المشاركون والمنظمون وإدارة النادي، فيما عرض خلاله فيلم قصير عن المعرض، تضمنته كلمات لرئيس نادي بني جمرة، صالح طارش، الذي عبر عن إعجابه وانبهاره بمستوى الأعمال المشارَك بها في المعرض.

وقالت لجنة نسيج الفن إن هذا الاحتفاء بالمشاركين في باكورة فعاليات وأنشطة اللجنة يأتي في إطار التشجيع والدعم الذي تقدمه لكل الموهوبين والمبدعين في قرية بني جمرة. وذكر رئيس اللجنة كامل عبدالمحسن، أنهم تمكنوا خلال فترة الإعداد لهذه الفعاليات من حصر عدد الموهوبين والمبدعين في القرية، والذين يصل عددهم إلى نحو 260 فناناً وفنانة، يمتلكون قدرات ومواهب في مجالات متعددة، تحتاج إلى التشجيع والإبراز في مثل هذه الفعاليات.

وأشاد بمستوى الأعمال الفنية والأدبية التي شاركت في المعرض، مؤكدة أن هذه الخطوة التي قامت بها اللجنة ستعقبها خطوات عدة في المستقبل، متطلعاً إلى أن يتمكنوا من إشراك عدد أكبر من موهوبي قرية بني جمرة وغيرها في الفعاليات المقبلة.

وأشار إلى أن هذه الفئة من المجتمع، تحتاج إلى التشجيع المستمر واحتضان أعمالهم وإبداعاتهم؛ لأنهم سيكونون فخراً للبحرين وللمجتمع.

ورأى أن قدرة اللجنة على إقامة فعالية بهذا المستوى يعد نجاحاً كبيراً لها، وحافزاً على مواصلة العمل والعطاء.

وأضاف «الإقبال والنجاح الذي لاقته فكرة المعرض من قبل أهالي القرية، وتعاون الجميع في إظهاره بالصورة المناسبة، أحيت روحاً جماعية مؤثرة بين أبناء القرية، من خلال مشاركة فاعلة من الجنسين صغاراً وكباراً، وهذا سيكون له آثار إيجابية في ترسيخ العمل الجماعي الراقي والمشترك في القرية. وأكد حرص اللجنة على التعاون مع كافة الجهات والمؤسسات المهتمة بالشأن الثقافي والفني، معرباً عن شكره وتقديره للهيئة الإدارية بنادي بني جمرة، مثنياً على دعم وزارة شئون الشباب والرياضة، ومساندتها أعمال اللجنة في أولى خطواتها.

من جانبها، قالت عضو اللجنة آمنة الجمري إن اللجنة تسعى لأن تكون هذه الفعالية سنوية تحتفي بالفنانين، وستكون بمثابة المحطة السنوية التي يلتقون فيها، ويبرزون أعمالهم الفنية المختلفة.

وأضافت «هؤلاء هم إخواننا وأبناؤنا الذين يستحقون التشجيع والدعم»، داعية جميع أهالي قرية بني جمرة وأهالي المناطق الأخرى إلى الحضور للاطلاع على المستوى الراقي الذي ظهر عليه المشاركون في المعرض، والحس الإبداعي الذي تجلى في أعمالهم المعروضة.

يشار إلى أن المعرض يضم 12 فناً شعبياً وأدبياً، وهي: (الرسم، الخط العربي، التصوير الفوتوغرافي، فن الكتابة، الشعر، صناعة الأفلام، النحت، الأشغال اليدوية ومنها السفة والكروشيه والتطريز والأوريغامي والخياطة، فن المكياج ونقش الحناء، النسيج، والأعمال الخشبية، والتصميم الإلكتروني).

عدد من المكرمات في الفعالية
عدد من المكرمات في الفعالية
تكريم صحيفة «الوسط»
تكريم صحيفة «الوسط»

العدد 5135 - الثلثاء 27 سبتمبر 2016م الموافق 25 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً