العدد 5135 - الثلثاء 27 سبتمبر 2016م الموافق 25 ذي الحجة 1437هـ

انتهاء مواعيد «البديع الصحي»... و«مركز جابر الصباح» يرفض تسجيل المرضى المحولين قبل الوقت

شكا عدد من المرضى المراجعين في مركز البديع الصحي من انتهاء المواعيد خلال الفترة المسائية مبكراً، إذ تفاجأوا بأن المواعيد انتهت في الساعة السابعة مساء، ما حذا بالبعض التوجه إلى مركز الشيخ جابر الصباح الصحي.

وأوضحوا في حديث إلى «الوسط» أن «المواعيد في مركز البديع الصحي خلال المساء أصبحت تنتهي مبكراً، وهو أمر نواجهه في كثير من الأحيان، على رغم عدم وجود ضغط كبير أحياناً، وخلال المراجعات الأخيرة تفاجأنا بأن المواعيد انتهت في الساعة السابعة مساء، على رغم أن الدوام ينتهي في الساعة التاسعة مساء».

وأضافوا «بسبب عدم وجود مواعيد ورفض تسجيل المرضى بمركز البديع الصحي جعلنا نلجأ إلى مركز الشيخ جابر الصباح الصحي والذي يستقبل مرضى مركز البديع الصحي في حال كان الأخير مغلقاً، إلا أننا تفاجأنا بأن مركز الشيخ جابر الصحي رفض أيضاً تسجيل المرضى المحولين من البديع الصحي، بحجة أنه لا يستقبل المرضى إلا بعد غلق مركز البديع الصحي، وعليه فإنه لن يتم تسجيل المرضى إلا في الساعة الثامنة والنصف، وقد يستغرق انتظارهم ساعة ونصف من أجل التسجيل، وأكثر من ساعة من أجل الحصول على العلاج في المركز الصحي».

وأكدوا أن انتهاء المواعيد وعدم قبول المريض في مركز آخر يجبر بعض المرضى في بعض الأحيان على اللجوء إلى العيادات الخاصة. وقالت إحدى المريضات: «إن مشكلة انتهاء المواعيد ورفض المركز الآخر استقبالنا مشكلة نواجهها بشكل مستمر، ما هو الحل في هذه الحالة، هل على المواطن في هذه الحالة اللجوء إلى المستشفيات الخاصة بسبب انتهاء المواعيد ورفض تسجيله في مركز آخر، مع ملاحظة أن ليس باستطاعة الجميع دفع مصاريف هذه المستشفيات، إضافة إلى أن العلاج متوافر وهو حق لكل مواطن ومقيم».

العدد 5135 - الثلثاء 27 سبتمبر 2016م الموافق 25 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:21 ص

      مركز الشيخ جابر بدون باركات مما يعرض الاطفال وكبار السن للمخاطر حتى الموظفين بلا باركات في شارع رئيسي يعتبر يقفون وهذا خطأ

    • زائر 2 | 1:56 ص

      يا وزارة الصحة نرجو الانتباه الى مركز البديع الصحي ومما يوجد فيه من تسيب واهمال وعدم مبالاة من الموظفين
      من خلال عملي اكثر المراكز الصحية اتواجد بها ما في مثل مركز البديع
      وبالخصوص الاسنان ياخذون ليهم كم واحد قنطراز وتالي كل قعده وسوالفر

    • زائر 1 | 1:34 ص

      ولي ما عنده بيزات شسوي الله كريم المستشفيات الخاصه تكسر الظهر المواطن وين يروح

اقرأ ايضاً