العدد 5135 - الثلثاء 27 سبتمبر 2016م الموافق 25 ذي الحجة 1437هـ

لينوفو الصينية تعتزم تسريح مئات الموظفين من شركة موتورلا

قررت شركة صناعة الكمبيوتر والهواتف المحمولة الصينية "لينوفو جروب" تسريح مئات العمال من شركة "موتورولا موبيليتي" لصناعة الهواتف الذكية التابعة لها. تشمل عملية التسريح أقل من 2% من إجمالي قوة عمل المجموعة الصينية على مستوى العالم والذي يصل إلى 55 ألف عامل.

وذكرت لينوفو إن عملية تسريح العمال جزء من استراتيجية التكامل المستمرة بين لينوفو وموتورولا، حيث تسعى المجموعة إلى تبسيط محفظة منتجاتها لتعزيز قدراتها التنافسية في سوق الهواتف الذكية العالمية.

وقالت لينوفو إنها تجري أيضا بعض التعديلات في مجالات أخرى كجزء من الجهد المستمر للسيطرة على النفقات وزيادة الفاعلية ودعم التحسين المستمر في ادائها المالي ككل "ورغم أن هذه الإجراءات ليست سهلة، فإنها جزء ضروري من جهودنا المستمرة لضمان نمو مربح على المدى الطويل في كل أنشطتنا".

كما أكدت لينوفو أنها ستبقي على مقر رئاسة موتورولا في مدينة شيكاجو الأمريكية، مشيرة إلى أن "شيكاجو تستحق تماما سمعتها في التفوق الفني".

كانت لينوفو قد استحوذت على موتورولا موبيليتي عام .2014 وفي العام الماضي أعلنت لينوفو أيضا على جولة من تسريح العمال في ظل تراجع الطلب على أجهزة الكمبيوتر الشخصي وزيادة المنافسة في سوق الهواتف الذكية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً