العدد 5135 - الثلثاء 27 سبتمبر 2016م الموافق 25 ذي الحجة 1437هـ

البنك الدولي يمنح الأردن 300 مليون دولار للاجئين السوريين

أعلن البنك الدولي أمس الثلثاء (27 سبتمبر / أيلول 2016) الافراج عن قروض بقيمة 300 مليون دولار تهدف إلى تسهيل دخول اللاجئين السوريين الى سوق العمل في الاردن.

وقال البنك الدولي في بيان ان هذه الاموال ستستخدم في جذب المستثمرين الى الاردن والى اصلاح سوق العمل في هذا البلد عبر منح اللاجئين السوريين فرصة اكبر لدخول السوق. واضاف البيان ان عددا اكبر من السوريين سيحصلون بذلك على تصاريح عمل و"سيساهمون بالنمو الاقتصادي" للاردن.

وقال فريد بلحاج مدير الشرق الاوسط في هذه الهيئة المالية الدولية "عبر خلق ظروف لتحفيز الاستثمارات والوظائف والسماح للاجئين (...) بالبحث عن عمل والمساهمة في الاقتصاد، ينتقل الاردن من طريقة معالجة محض انسانية الى خطوة موجهة الى المستقبل والتنمية".

واضاف ان الاردن يكشف بذلك للاسرة الدولية الطريق في مجال استقبال اللاجئين، في مجال "كان مجهولا" قبل ذلك.

ويستقبل الاردن اكثر من 600 الف لاجئ فروا من الحرب في سورية المجاورة حسب ارقام الامم المتحدة. ويؤكد الاردن ان عدد هؤلاء اللاجئين يبلغ 1,4 مليون شخص في المملكة التي يبلغ عدد سكانها 6,5 ملايين نسمة.

ويشكو الاردن من نقص المساعدة الدولية ويؤكد ان الامر "بلغ اقصى حد من طاقته". وهو يدعو باستمرار الاسرة الدولية الى تقاسم مسؤولية اللاجئين.

ودانت الامم المتحدة في بداية ايلول/سبتمبر شروط المعيشة "الكارثية" لحوالي سبعين الف لاجئ سوري عالقين على الحدود ومحرومين من اي مساعدة انسانية من سلطات عمان منذ هجوم انتحاري وقع في نهاية حزيران/يونيو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 7:51 ص

      اصلا هالدول العربيه استقبلت اللاجئين كرمال تشحد عليهم مصاري وياريت عم تصرف عليهم

    • زائر 2 | 6:11 ص

      لكان الاردن استقبلت لاجئين سورين وبدها تقوم بعمل انساني .... لا كتر الله خيرون والله لايسامحون على كل واحد اكلو حقو وظلمو هن وغيرون من الدول العربية الي مافيهون ولا دولة استقبلت لاجئين لانو كل الدول العربية الي فيها سوريين ماقبلو يدخلوهم الا بشكل نظامي وكسبو من وراهم كتير واستغلوهم والاردن بالذات اكتر دولة استفادت وغنيت من ورا المساعدات الي اجت لسورين واكلتها بس الله كبير ومابضيع عندو حق مظلوم ورح ينتقم من كل ظالم

    • زائر 1 | 5:11 ص

      مايستاهل ولا هلله على شو على الصحرا ولا ارهاب اللاجئين واذلالهم

    • زائر 3 زائر 1 | 6:14 ص

      ونمد للظالمين مدا خليون يفرحو بالمد النهاية معروفة

اقرأ ايضاً