العدد 5135 - الثلثاء 27 سبتمبر 2016م الموافق 25 ذي الحجة 1437هـ

كندا توافق على مشروع عملاق لتصدير الغاز لمجموعة "بتروناس" الماليزية

وافقت كندا أمس الثلثاء (27 سبتمبر / أيلول 2016) على مشروع يدينه المدافعون عن البيئة ومجموعات السكان المحليين ببناء انبوب للغاز ومرفأين للمجموعة الماليزية بتروناس على ساحل مقاطعة كولومبيا البريطانية من اجل تصدير الغاز الكندي المسال.

وقالت وزارة البيئة الكندية كاترين ماكينا ان "الحكومة وافقت على مشروع +نورثويست باسيفيك ال ان جي+". واضافت "كما اكد رئيس الوزراء، انه (المشروع) اساسي لنقل الموارد الى الاسواق في القرن الحادي والعشرين والعمل بطريقة دائمة ومسؤولة".

وكان رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو الذي تولى السلطة قبل حوالى عام، اكد باستمرار ان الاقتصاد والبيئة يجب ان يجريا بشكل متواز وبدون التضحية باي منهما.

ويهدف المشروع الذي تبلغ قيمتة 36 مليار دولار كندي (24 مليار يورو) الى تصدير الغاز المسال بالسفن الى الاسواق الآسيوية، كما قالت "بتروناس" عند عرض المشروع.

وقالت الوزيرة الكندية التي قدمت مشروع بناء المصبين فقط، ان قيمة الاستثمار تبلغ 11 مليار دولار، مؤكدة انه "واحد من اهم المشاريع للثروات الطبيعية لكندا".

وهو اول مشروع توافق عليه الحكومة الليبرالية ضد مطالب دعاة حماية البيئة، باسم المصالح الاقتصادية.

واكدت ماكينا ان "الحكومة تعمل من اجل نمو الاقتصاد وخلق وظائف جيدة وفرص عمل للكنديين مع حماية بيئتنا للاجيال القادمة في الوقت نفسه".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً