العدد 5135 - الثلثاء 27 سبتمبر 2016م الموافق 25 ذي الحجة 1437هـ

اتحاد الطائرة يشارك في كونغرس الاتحاد الدولي الـ 35 بالأرجنتين

الرفاع – الاتحاد البحريني للكرة الطائرة 

تحديث: 12 مايو 2017

 يشارك الاتحاد البحريني للكرة الطائرة في اجتماع الجمعية العمومية الخامس والثلاثين للاتحاد الدولي للكرة الطائرة (الكونجرس) والذي سيعقد في الأرجنتين من 4 لغاية 7 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

ويترأس وفد البحرين في الاجتماع رئيس الاتحادين البحريني والعربي للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة، كما يضم الوفد أمين السر فراس الحلواجي، وسيغادر الوفد في ساعة متأخرة مساء يوم غدٍ الخميس للمشاركة في الاجتماع الذي سيجمع 210 اتحاداً وطنياً من مختلف دول العالم.

وسيعقد اجتماع الجمعية العمومية برئاسة البرازيلي "آري جارسيا" الذي سينتخب رئيساً للاتحاد الدولي للكرة الطائرة لأربع سنوات قادمة بالتزكية، كما ستتم تزكية مجلس إدارة الاتحاد الدولي وذلك وفقاً للنظام الجديد المطبق من الدورة الانتخابية الماضية القائم على ترشيحات الاتحادات القارية لممثليهم لعضوية مجلس الإدارة، كما سيتم تعيين رؤساء اللجان العاملة والتصديق على تقارير اللجان العاملة في الدورة الانتخابية الماضية.

وعلى هامش الكونغرس سيقوم وفد مملكة البحرين بتقديم عرض خاص يتضمن استعدادات المملكة لاستضافة بطولة العالم للناشئين (تحت 19 عاما) والتي ستقام خلال شهر أغسطس/ آب من العام المقبل 2017، إذ يحتوي العرض على الخدمات والبنى التحتية التي ستوفرها المملكة من أجل تحقيق الاستضافة المثلى للحدث العالمي، كما سيعقد وفد الاتحاد البحريني سلسلة من اللقاءات الثنائية مع قيادات الكرة الطائرة العالمية لبحث أوجه التعاون المشترك وتنسيق المواقف وتبادل الخبرات.

يذكر أن اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للكرة الطائرة يعقد مرة كل عامين، وانضم الاتحاد البحريني لمظلة الاتحاد الدولي في العام 1976 بحسب الموقع الرسمي للاتحاد الدولي، وشاركت البحرين لأول مرة في اجتماع الجمعية العمومية رقم 15 الذي عقد بمدينة مونتريال الكندية عام 1976م بمشاركة 77 دولة آنذاك.

وتحتضن الأرجنتين هذا الاجتماع للمرة الثانية بعد العام 2002 والذي استضافت خلاله أيضاً بطولة العالم للرجال، بينما عقد أول اجتماع في العاصمة الفرنسية باريس العام 1947م، وتعد دولة الإمارات العربية هي الدولة العربية الوحيدة التي استضافته العام 2008م.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً