العدد 5136 - الأربعاء 28 سبتمبر 2016م الموافق 26 ذي الحجة 1437هـ

"الأشغال" تنتهي من تطوير المجمعين 107 و108 في الحد

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

 

صرح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بدر علوي بأن الوزارة انتهت من تنفيذ مشروع إعادة تأهيل طرق المجمعين 107 و 108 بالحد.

وأضاف علوي أن المشروع يعتبر نقلة نوعية في خلق بيئة آمنة وتحسين واقع شبكة الطرق في المجمعات السكنية، حيث اشتمل على أعمال تأهيل البنية التحتية من خلال تطوير شبكة توزيع المياه وإنارة الطرقات قبل البدء بأعمال الطرق. أما بالنسبة إلى أعمال الطرق فقد تضمنت إعادة انشاء الطرق والممرات ورصفها بالطوب مع إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، ووضع القنوات الأرضية للاستخدام الحالي والمستقبلي لأجهزة الخدمات، إلى جانب توفير متطلبات السلامة المرورية من تركيب العلامات المرورية وإنشاء مرتفعات لتخفيف السرعة.

وأشار مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق إلى أن الوزارة تعمل على تطوير الطرق في مختلف مناطق المملكة ضمن خطة زمنية محددة ويأتي ذلك بالتنسيق مع ممثلي المجالس البلدية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وهو ما يندرج ضمن برنامج الوزارة في إعادة تأهيل وتطوير الشوارع القديمة التي وصلت الى نهاية عمرها الافتراضي في مناطق البحرين كافة لتسهيل تنقل المواطنين من وإلى مساكنهم بيسر وأمان.

يذكر أن المشروع تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على "الشرقية للإسفلت" بقيمة إجمالية تبلغ 354,537 دينار (ثلاثمئة وأربعة وخمسين ألفا وخمسمئة وسبعة وثلاثين ديناراً).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:52 م

      عقبال سماهيج والدير، القريتين المنسيتين في محافظة المحرق! ما اعتقد في قرية في البحرين حالها اسوأ من حال سماهيج والدير

اقرأ ايضاً