العدد 5136 - الأربعاء 28 سبتمبر 2016م الموافق 26 ذي الحجة 1437هـ

شراكة بين "مايكروسوفت" و"آي بي إم" و"أمازون" و"فيسبوك" و"ألفابيت" تشكل التحالف التقني الأقوى في التاريخ

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت كل من مايكروسوفت وآي بي إم وأمازون وفيسبوك وألفابيت "الشركة الأم لغوغل"، عن شراكة جديدة فيما بينهم لتطوير الذكاء الاصطناعي.

ستقوم الشركات المذكورة بالتعاون فيما بينها من خلال الاجتماع بشكل دوري لمناقشة التطورات التي تطرأ على الذكاء الاصطناعي ، والجدير بالذكر أن الشركات الخمسة كانت فيما مضى من أشد المنافسين لبعضهم البعض فيما يتعلق بتطوير الأجهزة والخدمات من خلال الماكينات الذكية.

كما سيضع هذا التحالف أفضل الممارسات في أخلاقيات البحث العلمي في مجال الذكاء الصناعي. وسيعمل على تحديد المواضيع الهامة التي يجب بحثها فيما يتعلق بالذكاء الصناعي وذلك يتضمن الجوانب الأخلاقية والأمان والشفافية والخصوصية والعدالة والإنحيازات.

سيكون التمويل الرئيسي لهذه الشراكة من خلال الشركات المشتركة في هذه المجموعة، ومن المتوقع أن ينضم عدد كبير من الشركات الأخرى لهذا التحالف الأقوى في تاريخ شركات التقنية.

ستروج المنظمة الجديد إلى التغيير، من خلال نشر التقارير والأبحاث المرخصة بدلاً من التصاريح الغير معتمدة، حيث ستساهم هذه التقارير في توعية العالم بأهمية تقنيات الذكاء الاصطناعي، وإلغاء فكرة استيلاء الذكاء الاصطناعي والماكينات الذكية على وظائف البشر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً