العدد 5136 - الأربعاء 28 سبتمبر 2016م الموافق 26 ذي الحجة 1437هـ

كمارا وكويسي يفوزان بعضوية المكتب التنفيذي للفيفا

 فاز الثنائي الغيني المامي كابيلي كمارا والغاني كويسي نيانتاكواي اليوم الخميس (29 سبتمبر/ أيلول 2016) بمقعدين إفريقيين إضافيين في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

وحصل كمارا على 37 صوتا، بينا حصد كويسي 31 صوتا، خلال عملية التصويت التي شهدتها الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم المنعقدة حاليا بالعاصمة المصرية القاهرة.

وحضر فعاليات الجمعية العمومية للكاف اليوم السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، والكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، و خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصري، وهاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة المصري.

وفي سياق متصل، رفضت الجمعية العمومية للكاف، في اجتماعها اليوم، اقتراح جيبوتي بتعديل نظام الترشح لرئاسة الاتحاد الإفريقي.

وتقدمت جيبوتي باقتراح يلزم من يترشح لرئاسة الاتحاد الإفريقي بأن يكون عضوا بإحدى اللجان التنفيذية للكاف، وأن يحصل على موافقة خمسة من أعضاء الجمعية العمومية حتى يحق له الترشح.

وصوّت 32 عضوًا بالرفض، من بينهم مصر، و14 عضوا بالموافقة، وامتنع 5 أعضاء عن التصويت.

ومن جانبه كشف السويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا عن أن زيادة المنتخبات الإفريقية المشاركة فى كأس العالم سيحدث فى المستقبل القريب ، مشيرا إلى أن العدد سيزيد من 5 إلى 7 منتخبات .

أضاف إنفانتينو، في تصريحاته على هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي، أنه يأمل في تحقيق ذلك إلا أن الأمر ليس بيده، لأنه متوقف على ما سيتم من قرارات في اجتماعات الفيفا خلال الفترة المقبلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً