العدد 5136 - الأربعاء 28 سبتمبر 2016م الموافق 26 ذي الحجة 1437هـ

ايسينباييفا واثقة من حظوظها بأن تنتخب رئيسة للاتحاد الروسي لألعاب القوى

 أعربت نجمة القفز بالزانة الروسية يلينا ايسينباييفا التي اعتزلت بعد استبعادها من اولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بسبب فضيحة المنشطات في العاب القوى الروسية، اليوم الخميس (29 سبتمبر/ أيلول 2016) عن ثقتها من حظوظها بأن تنتخب رئيسة للاتحاد الروسي للعبة.

وقالت بطلة اولمبيادي اثينا (2004) وبكين (2008) في تصريح لوكالة تاس الروسية "بالطبع، هذا أمر حقيقي. علينا أن نعمل جميعا وان ندافع جميعا عن بلدنا، عن شرفه وكرامته، وفي هذه الحال يصبح كل شيء ممكنا".

يذكر أن الانتخابات لاختيار رئيس جديد لاتحاد العاب القوى في روسيا ستجري في 9 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وذكرت الصحف الروسية أن الرئيس الحالي للاتحاد دميتري تشلياختين الذي انتخب في كانون الثاني/يناير، لن يترشح لخلافة نفسه بعد فشله في رفع الإيقاف المفروض على الرياضيين الروس منذ نوفمبر 2015 وحرمانهم من المشاركة في المنافسات الدولية خصوصا في اولمبياد ريو 2016 على خلفية فضيحة المنشطات.

وقبلت ايسينبايفا (34 عاما) كعضوة في اللجنة الاولمبية الدولية بعد انتخابها عضوة في لجنة الرياضيين على هامش اولمبياد ريو، وقد أكدت أمس الأربعاء ترشحها رسميا لرئاسة الاتحاد الروسي.

وقالت أمس خلال اجتماع لمجلس الدوما (البرلمان): "اتخذت قرارا بقيادة الاتحاد الروسي لألعاب القوى بهدف إعادته إلى حضن الاتحاد الدولي، وأنا مقتنعة بأننا جميعا سنصل إلى إقامة العدالة وفصل الرياضة عن السياسة".

وتملك ايسينباييفا سجلا حافلا بالألقاب والأرقام فهي توجت بطلة للعالم في الهواء الطلق 3 مرات أعوام 2005 و2007 و2013، ومرات أكثر داخل قاعة، وحطمت الرقم القياسي 28 مرة (15 في الهواء الطلق و13 داخل قاعة).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً