العدد 5137 - الخميس 29 سبتمبر 2016م الموافق 27 ذي الحجة 1437هـ

وزير الخارجية: قانون «جاستا» سيرتد على واشنطن

حذر وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة في تغريدة عبر حسابه على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي أمس الخميس (29 سبتمبر/ أيلول 2016)، من أن إقرار الكونغرس الأميركي قانون «العدالة ضد رعاة الأعمال الإرهابية» (جاستا)، سيرتد على واشنطن نفسها.

وكان الكونغرس أقر أمس الأول قانون «جاستا»، معطلاً بذلك «فيتو» الرئيس باراك أوباما الرافض لهذا القانون الذي يراه خطراً على الأمن القومي الأميركي.

وقال الوزير في تغريدة عبر حسابه على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي، إن «قانون جاستا، سهم أطلقه الكونغرس الأميركي على بلاده»، مضيفاً «أليس منكم رجل رشيد؟».

وكان أوباما استخدم يوم الجمعة الماضي حق النقض (الفيتو) ضد القانون الذي أقره الكونغرس في وقت سابق. إلا أن مجلسي الشيوخ والنواب أعادا التصويت أمس الأول ، فأيَّد 348 نائباً تعطيل «الفيتو» الرئاسي في مقابل 77. وفي مجلس الشيوخ، أيد التعطيل 97 سناتوراً من 98.

وندَّد أوباما بالقرار «الخاطئ» للكونغرس، مؤكداً في تصريحات صحافية أن ما جرى هو «تصويت سياسي»، وأن القانون «يخلق سابقة خطيرة».

وذكر أوباما بتصريحات لرئيس الأركان جوزف دانفورد ووزير الدفاع آشتون كارتر واصفاً فيها القانون بـ «الفكرة السيئة».

العدد 5137 - الخميس 29 سبتمبر 2016م الموافق 27 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 6:11 ص

      نعيش ونشوف

      عشا وشفنا ونعيش ونشوف إلى أين تتجه العلاقات بين الولايات المتحدة وبين دول الخليج

    • زائر 2 | 2:06 ص

      ماهو هذا القانون

      ماهو نص قانون جاستا

    • زائر 3 زائر 2 | 3:20 ص

      القانون ينص على أحقية أهالي ضحايا هجمات الحادي عشر من سبتمبر في المطالبة بتعويضات من السعودية قد تصل لمليارات الدولارات وهو ما يهدد الأمن الاقتصادي للسعودية ودول الخليج قاطبة

اقرأ ايضاً