العدد 5137 - الخميس 29 سبتمبر 2016م الموافق 27 ذي الحجة 1437هـ

انعقاد القمة الأولى للقيادات الثقافية العالمية في أبوظبي 2017... والشيخة مي: القمة دليل وعي بأهمية الثقافة

أشادت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بالمبادرة المهمة التي أطلقتها أبوظبي عبر احتضانها للقمة الأولى للقيادات الثقافية العالمية وذلك في العام 2017، كما ثمّنت الشيخة مي بجهود المعنيين بالقطاع الثقافي بدولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام، وإمارة أبوظبي بشكل خاص، والتي تنمّ عن اهتمام بالغ من قبل القيادة العليا بالدولة.

وعن هذا الحدث الهام صرّحت: يسرّنا أن نرى اهتمام الحكومات الخليجية والإقليمية بملف الثقافة، كما نسعد أن تكون أبوظبي هي المنظّمة لمثل هذا المحفل، وهي التي قطعت شوطاً كبيراً ومهماً في العمل الثقافي، كما أننا نعتبر إقامة هذا الحدث اعترافاً ضمنياً من المجتمع الدولي بقيمة الثقافة، فالقمة دليل على تزايد الوعي بأهمية الثقافة، وإدراك دورها المصيري في تحقيق نهضة شاملة لأوطاننا"، وأضافت "عبر هذا التجمع الثقافي الكبير، نضع الحقيقة أمام العالم، الثقافة ليست مكمّلاً للخطط التنموية، بل ضرورة وأولوية".

يذكر أن أبوظبي تستضيف "قمة القيادات الثقافية العالمية" خلال الفترة من 9-13 أبريل/ نيسان 2017 وكافة جوانب الحياة اليومية. حيت تتعاون هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة مع "مجموعة أف بي"، ناشر مجلة "فورين بولسي"، و"شركة تي سي بي فينتشرز"، المتخصصة في إنتاج المشاريع الفنية والاستشارات الفنية والثقافية في تنظيم هذا الحدث المنتظر، والذي من المتوقع أن يشهد مشاركة أبرز المسئولين والمعنيين في القطاعات الحكومة والفنية والإعلامية من جميع أنحاء العالم.

ومن المقرر أن تتناول القمة عدداً من الموضوعات المحورية كدور الثقافة في مواجهة التحديات الراهنة، وأثر التقنيات الحديثة في تغيير المشهد الثقافي والتواصل بين الحضارات، ونتائج ذلك على التعليم والاقتصاد والسياسة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً