العدد 5138 - الجمعة 30 سبتمبر 2016م الموافق 28 ذي الحجة 1437هـ

الخياط: ترسية 8 مناقصات وطرح 15 لشئون الأشغال في أغسطس

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

 

قال وكيل الوزارة لشئون الأشغال بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أحمد عبدالعزيز الخياط إنه تمت ترسية 8 مناقصات لمشاريع شئون الأشغال بتكلفة اجمالية تبلغ 2,561,311 ديناراً (مليونين وخمسمئة وواحد وستين ألفا وثلاثمئة وأحد عشر ديناراً)، فيما تم طرح (15) مناقصة لمشاريع قطاعات شئون الأشغال الثلاثة بتكلفة تقديرية تبلغ 6,773,953 ديناراً (ستة ملايين وسبعمئة وثلاثة وسبعين ألفاً وتسعمئة وثلاثة وخمسين ديناراً) وذلك من قبل مجلس المناقصات والمزايدات خلال شهر (أغسطس/ آب الماضي)، حيث تأتي هذه المشاريع التنموية تنفيذاً لبرنامج عمل الحكومة؛ تلبيةً لاحتياجات المواطنين بالدرجة الاولى ومواكبة التوسع العمراني الذي تشهده مملكة البحرين بما يتماشى مع الأولويات الوطنية وتحقيق الاستدامة وتشجيع الاستثمار من اجل النهضة الاقتصادية.

وأفاد بأن المشاريع التي تمت ترسيتها من قبل مجلس المناقصات والمزايدات لشهر أغسطس تمثلت في ثلاثة مشاريع في قطاع الطرق، وهي مشروع توسعة شارع ولي العهد إلى ثلاثة مسارات (المرحلة الثانية) من شارع الشيخ خليفة بن سلمان السريع إلى دوار الرفاع بتكلفة اجمالية تبلغ 1,969,265 ديناراً (مليوناً وتسعمئة وتسعة وستين ألفاً ومئتين وخمسة وستين ديناراً)، ومشروع انشاء مدخل إلى بوري من شارع الشيخ خليفة بن سلمان السريع بتكلفة تبلغ 137,770 ديناراً (مئة وسبعة وثلاثين ألفاً وسبعمئة وسبعين ديناراً)، ومشروع المقاولة الزمنية لتوريد وتركيب حواجز المشاة بتكلفة تبلغ 98,885 ديناراً ( ثمانية وتسعين ألفاً وثمانمئة وخمسة وثمانين ديناراً). كما تمت ترسية مشروعين في قطاع الصرف الصحي تمثلا في مشروع انشاء شبكة مياه الصرف الصحي بمنطقة سترة – بجزء من مجمع 602 بتكلفة تبلغ 96,459 ديناراً (ستة وتسعين ألفاً وأربعمئة وتسعة وخمسين ديناراً)، ومشروع تحويل خط مياه الصرف الصحي لشارع حاتم الطائي - طريق 902 في الحد بمجمع 109 بتكلفة تبلغ 133,673 ديناراً (مئة وثلاثة وثلاثين ألفاً وستمئة وثلاثة وسبعين ديناراً). في حين تمت ترسية ثلاثة مشاريع في قطاع المباني كان أبرزها مشروع اعمال توصيل خزان تجميع الصرف الصحي لمبنى بيت الشباب والادارة بشبكة البلدية للصرف الصحي بتكلفة تبلغ 95,244 ديناراً (خمسة وتسعين ألفاً ومئتين وأربعة وأربعين ديناراً).

وعن أهم المشاريع التي تم طرحها في مناقصات عامة خلال شهر اغسطس والبالغ عددها 15 مناقصة، فقد أشار إلى أنها تمثلت في 5 مشاريع في قطاع الطرق، وهي مشروع تطوير شارع 3323 وشارع 3334 في الرفاع مجمع 933، مشروع تطوير الطرق بالرفاع مجمع 911، المقاولة الزمنية لتوريد وتركيب العلامات المرورية للطرق (2016 - 2018)، تركيب إشارة ضوئية جديدة على تقاطع شارع الشيخ إبراهيم بن محمد مع المدخل المؤدي إلى مجمع السيف - المحرق مجمع 240 و246، ومشروع توسعة شارع المحرق الدائري (من تقاطع الحد إلى تقاطع أمواج).

وفي قطاع الصرف الصحي، فقد تم طرح أربع مناقصات كان أهمها مشروع تحسين تقاطع E وF  لشبكة مياه الصرف الصحي، ومشروع تحويل خط مياه الصرف الصحي لمرفأ البحرين المالي، المنامة 346.

أما في قطاع المباني فقد تم طرح خمسة مشاريع للمناقصة كانت ابرزها اعمال اعادة تأهيل سكن السفير واعمال اعادة تأهيل مبنى الملحقية. الى جانب طرح مناقصة أخرى لشراء طفايات الحريق لشئون الأشغال.

وذكر الخياط أن إدارة هندسة التكاليف بالوزارة، متمثلة في قسم المشتريات، اعتمدت 134 طلب شراء خلال شهر أغسطس بتكلفة اجمالية بلغت 544,358  ديناراً (خمسمئة وأربعة وأربعين ألفاً وثلاثمئة وثمانية وخمسين ديناراً) متوزعة على مختلف قطاعات الوزارة، إلى جانب ذلك فقد اعتمد قطاع الخدمات الفنية طلباً جديداً واحداً، وطلباً آخر ضمن طلبات الترفيع، وسبعة طلبات تجديد لتأهيل المقاولين والمجهزين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً