العدد 5140 - الأحد 02 أكتوبر 2016م الموافق 01 محرم 1438هـ

البريطاني فيوري بطل العالم في الوزن الثقيل يعلن اعتزاله

أعلن الملاكم البريطاني المثير للجدل تايسون فيوري بطل العالم في الوزن الثقيل اليوم الاثنين (3 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) اعتزاله عبر حسابه في تويتر بعد أن كشفت القناة الأميركية "إي اس بي ان" في 22 سبتمبر/ أيلول الماضي ثبوت تناوله مادة الكوكايين.

وكتب فيوري (28 عاما) في حسابه على تويتر: "الملاكمة هي الشيء الأكثر تعاسة الذي شاركت فيه، الجميع أكياس من القرف، أنا الأكبر وقررت الاعتزال"، بعدما كان سخر أول من أمس الأول السبت في الأنباء التي أوردتها العديد من وسائل الإعلام بخصوص ثبوت تناوله كوكايين.

ولم ترد شركة هينيسي سبورتس الراعية لمباريات فيوري على أسئلة وكالة فرانس برس.

وأشارت القناة الأميركية إلى أن جمعية "فولونتري أنتي-دوبنغ اسوشيايشن" المتخصصة في الملاكمة ورياضات فن القتال ومقرها لاس فيغاس، هي التي أجرت فحص الكشف عن المنشطات لفيوري وجاءت نتيجته ايجابية.

والجمعية المذكورة مكلفة إجراء الفحوص قبل المباراة المرتقبة مع الأوكراني فلاديمير كليتشكو المقررة في 29 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وأكدت القناة ذاتها أن فيوري لا يواجه خطر الإيقاف، وان الفحص اجري خارج المنافسات، لكنه إذا كان غير قادر على الدفاع عن ألقابه العالمية لسبب أو لآخر فانه بالتأكيد سيفقدها.

ورفضت شركة هينيسي سبورتس التعليق على كل هذه المعلومات.

وفيوري هو بطل العالم للوزن الثقيل حسب تصنيف الجمعية العالمية والمنظمة العالمية والمنظمة الدولية للملاكمة، وقد أعلن في 23 سبتمبر غداة ثبوت تناوله مادة الكوكايين، تراجعه عن خوض المباراة ضد كليتشكو، موضحا انه "طبيا غير قادر على القتال" دون أي توضيح آخر.

وكان فيوري المثير للجدل بسبب تصريحاته المعادية للسيدات وللمثليين، أوقف مؤقتا في 24 يونيو/ حزيران من قبل الوكالة البريطانية لمكافحة المنشطات لوجود مادة مشبوهة في عينة بوله في فبراير/ شباط، لكن الإيقاف رفع عنه بانتظار الاستماع إليه في 4 نوفمبر/ تشرين الثاني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً