العدد 5141 - الإثنين 03 أكتوبر 2016م الموافق 02 محرم 1438هـ

أوهايو تستأنف تنفيذ عقوبة الإعدام في يناير بعد توقف دام ثلاث سنوات

قال مسئولو بإدارة السجون يوم أمس الإثنين (3 أكتوبر / تشرين الأول 2016) إن ولاية أوهايو تخطط لاستئناف عقوبة إعدام السجناء المدانين في يناير كانون الثاني لتنهي بذلك توقفا دام ثلاث سنوات وفقا لبروتوكول الحقن المميت الجديد الذي وضع بحيث يحصل على مصادقة المحكمة العليا الأمريكية.

وقال قسم إعادة التأهيل والإصلاح في أوهايو إنه سيستأنف في يناير كانون الثاني الإعدام المقرر لرونالد فيلبس المدان والمحكوم عليه بالموت في 1993 في قضية اغتصاب وقتل طفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات.

وسيكون فيلبس (42 عاما) أول مدان من الولاية يعدم منذ يناير كانون الثاني 2014. وأوهايو من بين 31 ولاية أمريكية تنفذ عقوبة الإعدام وكانت قد أوقفت تنفيذ هذه العقوبة في 2015 بسبب صعوبة الحصول على العقاقير المطلوبة في تنفيذ عمليات الحقن المميت.

ولم يرد محامي فيلبس على الفور على طلب التعليق.

ويشير قسم إعادة التأهيل والإصلاح في أوهايو إلى أن هناك 26 شخصا حكم عليهم بالإعدام ومن المقرر أن تنفيذ العقوبة بحقهم تباعا حتى أكتوبر تشرين الأول 2019.

وقال قسم الإصلاح إنه قدم إلى قاض اتحاد بروتوكول إعدام منقح يشتمل على مزيج من ثلاثة عقاقير أجازتهم بشكل خاص المحكمة العلية الأمريكية العام الماضي.

وفي أكتوبر تشرين الأول الماضي أرجأت الولاية تنفيذ عقوبات إعدام مقررة حتى 2017 بينما عملت على تأمين مخزون جديد من العقاقير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً