العدد 5141 - الإثنين 03 أكتوبر 2016م الموافق 02 محرم 1438هـ

محافظ الجنوبية يبحث مقترح نظام وقوف السيارات بالمناطق السكنية التجارية مع "المرور"

العوالي - المحافظة الجنوبية 

تحديث: 12 مايو 2017

 

أشاد محافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة بالجهود التي تبذلها الإدارة العامة للمرور وما تقوم به من أنشطة وبرامج ومشاريع توعوية تهدف إلى تعزيز السلامة المرورية ونشر الثقافة المرورية التوعوية، مضيفاً أن الإدارة العامة للمرور نجحت في جعل الطرق في مملكة البحرين من أفضل الطرق أمناً وسلامةً مقارنةً بدول المنطقة.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ الجنوبية بمكتبه بالمحافظة الجنوبية القائم بأعمال مدير عام الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية العقيد الشيخ عبدالرحمن بن عبدالوهاب آل خليفة بوزارة الداخلية.

وتم خلال الاجتماع بحث مقترح من المقترحات التي تقدمت بها المحافظة الجنوبية، وهو نظام وقوف السيارات في المناطق السكنية التجارية، ويهدف إلى تنظيم الحركة المرورية وضمان حقوق أهالي المناطق السكنية الواقعة والقريبة من المناطق التجارية.

وأشار محافظ الجنوبية إلى أن هذا المقترح يأتي من الدراسات التي قامت بها المحافظة الجنوبية لتلمس احتياجات أهالي المحافظة الجنوبية وتأمين المواقف العامة في المناطق التجارية السكنية بالمحافظة.

وتتضمّن هذه الدراسة وضع آلية لتنظيم عملية استخدام المواقف العامة وذلك لتحقيق التوازن والتكامل الأمثل الذي يضمن حق أصحاب وروّاد المحلات التجارية وكذلك حق الأهالي من قاطني المنطقة، ولاسيما المواقف العامة الواقعة في المناطق ذات التصنيف السكني التجاري.

وخلصت الدراسة إلى تخصيص بطاقات خاصة للمركبات تميز أصحابها وتعمل على تنظيم آلية المواقف العامة وتحقيق الاستفادة المثلي من المواقف العامة عبر تصنيفات ثلاث بطاقات واحدة منها خاصة بقاطني المنطقة، وأخرى للزوّار، والثالثة لأصحاب الأعمال التجارية.

كما بحث الجانبان عدداً من الموضوعات التي تسهم في تلبية احتياجات المواطنين والأهالي في الجنوبية، والتي من شأنها تعزيز الأمن الاجتماعي وتحقيق تطلعات الأهالي إلى توفير الحياة الكريمة التي يستحقونها، كما تطرق الاجتماع إلى آخر المشروعات التي تعكف عليها الإدارة العامة للمرور والحملات التوعوية والتفتيشية التي ستقوم بها من أجل ضبط القيادة والسلامة على الطريق.

من جانبه، أكد القائم بأعمال مدير عام الإدارة العامة للمرور العقيد الشيخ عبدالرحمن بن عبدالوهاب آل خليفة على الدور المحوري الكبير الذي تقوم به المحافظة الجنوبية في تعزيز الأمن المجتمعي، مشيداً بما تبذله المحافظة وجميع المسئولين فيها من أنشطة وبرامج تسهم في توطيد أواصر الشراكة المجتمعية التي تجمع المؤسسات والأجهزة الرسمية كافة في مملكة البحرين، مؤكداً استمرار التنسيق المشترك بين الإدارة العامة للمرور والمحافظة الجنوبية لتلبية تطلعات واحتياجات الأهالي كافة وتوفير أقصى سبل الراحة لهم والحفاظ على مقومات الأمن والسلامة في الأحياء والمناطق والمدن كافة بالمحافظة الجنوبية.

              





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً