العدد 5141 - الإثنين 03 أكتوبر 2016م الموافق 02 محرم 1438هـ

البوعينين يشارك في اجتماع "النواب العموم" بدول التعاون

المنامة - النيابة العامة 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك النائب العام علي فضل البوعينين في اجتماع النواب العموم ورؤساء هيئات التحقيق والادعاء العام لدول مجلس التعاون لهذا العام الذي انعقد اليوم الثلثاء (4 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) بالرياض.

وألقى النائب العام كلمة في افتتاح الاجتماع استعرض فيها نتائج تنفيذ قرارات النواب العموم خلال الأعوام الماضية وخصوصاً في مجال التعاون القضائي، والتي خلصت إلى وضع قواعد التعاون المشترك بين النيابات في دول المجلس وتقريب أطر العمل لدى كل منها ما أسهم في سرعة إنجاز طلبات التعاون وتبادل الخبرات الناجحة.

وأشار النائب العام، في كلمته، إلى الجهود المبذولة من دول المجلس من أجل تقويض المخططات الإجرامية، ولاسيما الجريمة المنظمة التي أصبحت أداة لأخطر الجرائم التي يواجهها العالم وفي مقدمتها الإرهاب الذي تتطور وسائله بسرعة ملحوظة نتيجة تنوع وسائل الاتصال ونقل المعلومات، مؤكداً أن ذلك يستلزم التكاتف في شتى المجالات وخصوصاً في أعمال النيابات العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام التي تُعنى بمواجهة الجريمة من خلال إجراءات الدعوى الجنائية، بل وتستوجب تعدد وتطوير آلية التواصل مع الأجهزة الأمنية على نحو يواكب كل هذه التطورات لإمكان مواجهة الجريمة بشكل فعال.

وفي هذا الشأن دعا النائب العام إلى عقد دورات تدريبية متعمقة وفائقة التخصص لأعضاء النيابات، وإلى النظر في تطوير أساليب الملاحقة القضائية وتسليم المجرمين والمساعدة القانونية بأشكالها كافة، وذلك باتباع إجراءات سهلة ومُبسطة ومبنية على الثقة. وكذلك الارتقاء بالتعاون إلى السماح بتشكيل فرق تحقيق مشتركة تجمع جهات التحقيق في الدول التي وقعت الجريمة على أقاليمها.

هذا، وقد تفضل النواب العموم في إطار الاجتماع بمنح المحامي العام بالنيابة العامة بمملكة البحرين أحمد الحمادي جائزة التميز لهذا العام والتي تحمل اسم المغفور له النائب العام السابق بدولة الكويت المستشار حامد العثمان. 

  





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً