العدد 5142 - الثلثاء 04 أكتوبر 2016م الموافق 03 محرم 1438هـ

بوتين وأردوغان يدعوان لوقف التصعيد في سورية

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان لوقف التصعيد في سورية. يأتي ذلك قبل زيارة بوتين لتركيا الاثنين المقبل.

وأفاد الكرملين مساء اليوم الاربعاء (5 أكتوبر / تشرين الأول 2016) بأن بوتين وأردوغان شددا خلال مكالمة هاتفية اليوم على ضرورة العملية السلمية السياسية في سورية التي تشهد حربا أهلية منذ أكثر من خمس سنوات.

ومن بين القضايا التي ينتظر أن يتطرق لها اللقاء بين بوتين وأردوغان خط الغاز التركي المعروف بـ "السيل التركي" الذي يمر عبر تركيا الى البحر الأسود.

وشهدت العلاقات بين البلدين توترا كبيرا عقب إسقاط تركيا مقاتلة روسية في تشرين ثان/نوفمبر 2015 مبررة ذلك بتسلل الطائرة للأجواء التركية مما دفع روسيا لتجميد العلاقات مع تركيا لمدة أشهر قبل أن يعود التقارب بين الجانبين في حزيران/يونيو الماضي ثم قام أردوغان بزيارة لروسيا في آب/أغسطس حيث التقى بوتين في مدينة سانت بطرسبرج.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:08 م

      في السابق كنت أضحك على تفاهة الإعلام الايراني حتى سمعت بالإعلام الروسي ... قبل 6 أشهر كان الإعلام الروسي ليس لديه قصة سوى تجارة تركيا و أردوغان بالنفط مع داعش! قصص و مقالات و أفلام وثائقية تخرج بشكل يومي عن تورط عائلة أردوغان بتجارة النفط مع داعش ... حتى وصلوا لأن يقولوا أن سمية إبنة أردوغان تعالج هي بنفسها جرحى داعش في المستشفيات التركية! العجيب أن الببغاوات و الغوغاء صدقوا هذه البروباجندا! لا أعلم كيف سيعيد الإعلام الروسي صياغة القصة بعد تحسن العلاقات الروسية التركية؟

اقرأ ايضاً