العدد 5143 - الأربعاء 05 أكتوبر 2016م الموافق 04 محرم 1438هـ

إنجلترا تستعد لضربة البداية تحت قيادة ساوثجيت

ربما لا تكون الأجواء مثالية ولكن عندما يتولى غاريث ساوثجيت قيادة المنتخب الإنجليزي للمرة الأولى يوم السبت فإنها ستكون بداية جديدة.

ويلتقي المنتخب الإنجليزي مع نظيره مالطا بعد غد السبت على استاد ويمبلي في أول مباراة للفريق منذ الرحيل المشين للمدرب السابق سام الارديس بعد 67 يوما فقط على توليه منصب المدير الفني.

وتولى ساوثجيت مدرب المنتخب الإنجليزي للشباب تحت 21 عاما، منصب المدرب المؤقت للمنتخب الأول، مما يعطي الفرص لجميع اللاعبين لترك بصمتهم مع استمرار حملة المنتخب الإنجليزي في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وقرر المدافع السابق ساوثجيت استدعاء مايكل كين لاعب بيرنلي للمرة الأولى وذلك بعد إصابة جلين جونسون، الذي كان من المقرر أن يحل محل ناثانييل كلاين المصاب.

ويعرف ساوثجيت قدرات كين (23 عاما) جيدا بعدما سبق له تدريبه في منتخب الشباب.

وقال كين للموقع الرسمي للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم "لقد تحدثت إلى غاريث وقال لي أنني قريب جدا من الدخول في قائمة المنتخب الإنجليزي، وأنني استحق هذه الفرصة تماما".

وأضاف "هو يعرف قدراتي جيدا، لأنني عملت معه لمدة عامين في منتخب الشباب تحت 21 عاما".

وأوضح "غاريث ساعدني كثيرا طوال مسيرتي ومنحني الكثير من الفرص، لذا أنا ممتن له، أتواجد هنا لإثبات قدراتي، وأريد أن أظهر له إمكاناتي الحقيقية".

ويتطلع اليكس اوكسلاد تشامبرلين لاعب وسط أرسنال لإثبات ذاته في المنتخب الإنجليزي بعدما غاب عن الفريق لمدة عام.

وقال اوكسلاد تشامبرلين "ألعب في المنتخب الإنجليزي منذ أن كنت في الثامنة عشر من عمري، وقد صرت الآن في الثالثة والعشرين، لذا يتحتم علي اللعب وتقديم كل ما بوسعي لكي أنال فرصة تمثيل المنتخب الإنجليزي".

وأضاف "العودة للقائمة تجعلني أدرك كم أن الأمر استثنائي، وهو أمر أريد المحافظة عليه خلال المستقبل القريب".

وأوضح هناك الكثير من اللاعبين الشباب الآن يؤدون بشكل جيد حقا، وليس من السهل الانضمام إلى المنتخب".

ولم يكتف ساوثجيت بالتركيز على اللاعبين الشباب قبل مواجهة مالطا، إذ يستمر واين روني في حمل شارة القيادة على رغم الانتقادات التي يتعرض لها بسبب تراجع أداءه مع مانشستر يونايتد.

وقال روني "هناك الكثير من العمل المنتظر سواء كنت القائد أم لا، لذا من الجيد أن غاريث حسم الأمور كلها مبكرا ولم يترك فرصة للتكهنات".

وأوضح روني "لدينا مباراتين هذا الأسبوع وعلينا الفوز، سواء تواجد غاريث أو سام فعلينا أن نظهر قدراتنا الحقيقية على مستوى المنتخب الأول".

وأشار روني "غاريث سيحضر فلسفته الخاصة، سيكون علينا الالتزام بأفكاره ونهجه".

ويفتقد ساوثجيت العديد من الوجوه المؤثرة بسبب الإصابة، من بينهم رحيم ستيرلينج وادم لالانا وكلاين.

لكن ساوثجيت يتسلح بعدد من الوجوه المتألقة مثل ثنائي مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد وجيسي لينجارد.

ويخرج المنتخب الإنجليزي يوم الثلثاء المقبل لمواجهة سلوفينيا في الجولة التالية من مباريات المجموعة السادسة لتصفيات المونديال ثم يلتقي وديا مع أسبانيا يوم الثلثاء من الأسبوع المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً