العدد 5144 - الخميس 06 أكتوبر 2016م الموافق 05 محرم 1438هـ

بالفيديو... روزبرغ يسبق هاميلتون في حصة التجارب الأولى لسباق اليابان

سوزوكا (اليابان) - خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

تفوق نيكو روزبرغ متصدر بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات على زميله لويس هاميلتون ليهيمن فريق مرسيدس على التجارب الأولى لسباق جائزة اليابان الكبرى اليوم (الجمعة).

وسجل السائق الألماني دقيقة واحدة و32.431 ثانية ليتفوق بفارق 0.215 ثانية على هاميلتون في أجواء مشمسة رائعة على حلبة سوزوكا.

وتفوق ثنائي مرسيدس بفارق ثانية على ثنائي فيراري المؤلف من سيباستيان فيتل وكيمي رايكونن اللذين حققا المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

ويدخل فيتل سباق اليابان مطلع الأسبوع وهو يحمل عقوبة التأخر ثلاثة مراكز عند الانطلاق بعدما تسبب في حادث لروزبرغ في بداية السباق الأخير في ماليزيا.

ووسع روزبرغ صدارته لبطولة العالم إلى 23 نقطة أمام هاميلتون بعدما احترق محرك سيارة السائق البريطاني قبل 16 لفة من النهاية على حلبة سيبانغ بينما كان يتصدر السباق بفارق مريح.

وبالتالي سيدخل هاميلتون سباق اليابان وهو يحتاج بشدة إلى إنعاش آماله في المنافسة على اللقب قبل خمسة سباقات فقط على النهاية بتحقيق الانتصار الثالث على التوالي على حلبة سوزوكا.

وجاء دانييل ريتشياردو الذي فاز بسباق ماليزيا بعد انسحاب هاميلتون خامسا في التجارب الأولى لسباق اليابان.

وحل زميله في رد بول ماكس فرستابن - الذي احتل المركز الثاني في ماليزيا وراء السائق الاسترالي ليحققا المركزين الأول والثاني لرد بول في سباق لأول مرة منذ السباق الختامي لموسم 2013 في البرازيل - في المركز السادس في التجارب الأولى لسباق اليابان.

وقدم فورس انديا عرضا قويا في البداية وجاء سائقه الألماني نيكو هالكنبرغ سابعا متفوقا على زميله المكسيكي سيرجيو بيريز.

وجاء الاسباني فرناندو ألونسو - الذي يتطلع لتقديم عرض مثير على أرض هوندا التي تزود فريقه مكلارين بالمحركات - تاسعا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا