العدد 5144 - الخميس 06 أكتوبر 2016م الموافق 05 محرم 1438هـ

انطلاق النسخة التاسعة من مسابقة شاعر الحسين

من فعالية مسابقة شاعر الحسين في العام السابق (صورة أرشيفية)
من فعالية مسابقة شاعر الحسين في العام السابق (صورة أرشيفية)

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت اللجنة المنظمة لمسابقة شاعر الحسين عن بدء تسلّم النصوص المشاركة في النسخة التاسعة من المسابقة التي تهتم بإبراز الطاقات الشعرية الحسينية، والتي ينظمها مأتم أنصار الحق بالبلاد القديم سنوياً بمشاركة عشرات الشعراء من الجنسين وسط حضور نخبوي وجماهيري غفير.

وصرّح رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة عبدالجليل الصفار بأن التحضيرات التنظيمية قد بدأت تمهيداً لانطلاقة الموسم التاسع للمسابقة، حيث سيكون باب المشاركة مفتوحاً أمام الراغبين من داخل البحرين وخارجها خلال الفترة من 1 إلى 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2016م، وفقاً للشروط الفنية والشكلية المتبعة، ويتم إرسال النصوص المشاركة بصيغة ملف (Word) إلى البريد الإلكتروني التالي (alhussain.poet@hotmail.com) مذيلة ببيانات الشاعر ورقم اتصاله، مهيباً بالمهتمّين الاطلاع على إعلان المسابقة وشروطها في حسابات التواصل الاجتماعي التابع لها، كما يمكنهم تحميل التطبيق الخاص بالمسابقة على أجهزة الأندرويد والأبل للاطلاع على النتائج والنصوص والتغطيات المقروءة والمصورة للأعوام الماضية، ومتابعة أخبار المسابقة أولاً بأول.

وأضاف الصفار أن المتأهلين الخمسة الأوائل سينالون جوائز مالية تبدأ بـ (1500) دولار أميركي، فيما سيحصد الخمسة الآخرون جوائز عينية قيّمة، إلى جانب جائزة (شاعر الجمهور) الذي يصوّت عليه جمهور المسابقة.

يُذكر أن فعاليات مسابقة شاعر الحسين قد انطلقت منذ العام 2008م، وهي تحظى بمشاركة جماهيرية واسعة واهتمام نخبوي متميز، وتخضع القصائد المشاركة إلى تقييم مبدئي لدى لجنة (الفرز الأولى) قبل أن تمرّر إلى (لجنة التحكيم) التي تضمّ عدداً من النقاد والمختصين في تحليل النصوص الأدبية. وتقبل المسابقة مختلف الأشكال الفنية للشعر الفصيح، عمودياً كان أو تفعيلياً أو قصيدة نثر، على أن يستوفي النص عناصر البناء اللغوي والفني، وأن يتراوح طوله بين 15 إلى 50 بيتاً أو سطراً شعرياً مزدوجاً، وستعلن النتائج في مهرجان ختامي بتاريخ 2 ديسمبر/ كانون الأول 2016م.

وفي العام الماضي، تربّع نصّ (إليه إليه) للشاعرة زهراء أحمد المتغوي (الدراز) على عرش المسابقة، تلاه نصّ (تجلّيات رياحيّة) للشاعر عقيل محمد القشعمي (باربار) في المركز الثاني، فيما نالت قصيدة (فأرانا الآية الكبرى) للشاعر حسين علي آل عمّار (القطيف) المركز الثالث.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً