العدد 5144 - الخميس 06 أكتوبر 2016م الموافق 05 محرم 1438هـ

منتخب السباحة يشارك في حلقات كأس العالم بقطر

مدينة عيسى – اتحاد السباحة 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك منتخبنا الوطني للسباحة في بطولة حلقات كأس العالم التي تقام منافساتها من صباح اليوم (الجمعة) بمجمع حمد للرياضات المائية بالعاصمة القطرية الدوحة في الفترة من 7 وحتى 9 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

 وتشارك في هذه البطولة جميع دول العالم ويصل العدد لأكثر من 50 دولة، ويمثل الوفد البحريني في هذه المشاركة رئيس الوفد الدكتورة مريم ميرزا عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للسباحة، المدرب الوطني ظاعن العامر، السباحين عبدالعزيز دراج، سند عبدالله والسباحات الزين طارق جمعه ومريم العريض.

ويأتي الهدف من هذه المشاركة إتاحة الفرصة للسباحين والسباحات بالذات لاكتساب الخبرة في مثل هذه البطولات العالمية الكبيرة، إذ يحرص الاتحاد البحريني للسباحة برئاسة الشيخ محمد بن إبراهيم آل خليفة على توفير فرص المشاركة لجميع سباحي المنتخبات الوطنية من سباحين وسباحات بلا استثناء، وإتاحة الفرص للجميع لاكتساب الخبرات وتطوير المهارات التنافسية، ويأمل الاتحاد البحريني للسباحة أن تتكلل هذه المشاركات بالمزيد من الانجازات لرياضة السباحة التي حققت ومازالت تحقق الانجازات المشرفة للمملكة في مختلف المحافل والتجمعات الرياضية.

وتعتبر هذه الحلقة هي جزء من سلسلة حلقات كأس العالم والتي تقام وتنظم مسابقاتها سنوياً بواقع 9 حلقات في كل سنة، ويشارك في هذه البطولات نخبة من السباحين العالميين.

وقد شارك منتخبنا الوطني في البطولة التي سبقتها وأقيمت بدبي بدولة الإمارات العربية المتحدة إذ مثل المنتخب كل من السباحين عبدالله عيسى، عبدالله خالد، رتاج رازي وآلاء بن رجب بمرافقة المدرب أوليق وعضو مجلس الإدارة عيسى سند رئيساً للوفد وذلك يومي الأربعاء والخميس الماضيين،وقد خاض سباحو المنتخب الوطني 4 سباقات في هذين اليومين، وتعتبر هذه المشاركة هامة لهم من ناحية كسب الخبرة والاحتكاك بمستويات متقدمة جداً، وتضيف لرصيدهم الكثير من خلال تجربة البطولات العالمية.

كما تأتي هذه المشاركة ضمن برنامج الإعداد الخاص لبطولة العالم للسباحة والتي ستقام في الفترة من 2 وتستمر حتى 12 من شهر ديسمبر/ كانون الأول القادم بكندا وتعد من أقوى وأهم البطولات العالمية في السباحة على أجندة وروزنامة الاتحاد الدولي للسباحة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً