العدد 5144 - الخميس 06 أكتوبر 2016م الموافق 05 محرم 1438هـ

ايقاف الفنلندي اريمينكو لاعب سسكا موسكو 30 يوما

ذكرت الصحافة الروسية اليوم الجمعة أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أوقف أحد اعمدة المنتخب الفنلندي وفريق سسكا موسكو الروسي رومان اريمينكو 30 يوما لاستخدامه بديلا ممنوعا عن التبغ، وسيغيب بالتالي عن المواجهتين ضد موناكو الفرنسي في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وقال ميكايل ايرافواري المتحدث باسم الاتحاد الفنلندي للعبة لوكالة فرانس برس ان اريمينكو "اوقف احترازيا لمدة 30 يوما"، مشيرا الى ان الاتحاد الاوروبي لم يكشف السبب.

ولدى سؤاله عن احتمال استخدام مواد منشطة، اجاب المتحدث ان ذلك "هو احد الاسباب الاعتيادية في مثل هذه الحالات لكنه بالتأكيد ليس الوحيد المحتمل".

من جانبه، صرح المتحدث باسم سسكا موسكو بطل روسيا سيرغي اكسينوف للصحافة المحلية ان لجنة الانضباط في الاتحاد الاوروبي ستعطي حكمها في قضية اريمينكو في غضون شهر، لكنه لم يعلق على الاسباب.

بدوره، لم يكشف الاتحاد الأوروبي السبب مفضلا أن يقوم نادي اللاعب او اتحاد بلاده بهذا الأمر.

وحسب الصحافة الروسية، تناول اريمينكو بودرة التبغ الرطب المسموحة في الدول الاسكندينافية والممنوعة في القسم الاكبر من أوروبا.

ولم يشارك اريمينكو (29 عاما) في المباراة التي فازت فيها ايسلندا على فنلندا 3-2 امس الخميس في ريكياتفيك ضمن تصفيات المجموعة الأوروبية التاسعة المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

ويشارك اريمينكو الذي ولد في موسكو لكنه نشأ وكبر في فنلندا، مع سسكا موسكو في مسابقة دوري ابطال اوروبا في المجموعة الخامسة التي تضم ايضا توتنهام الانجليزي وباير ليفركوزن الالماني، وسيستضيف نادي الامارة في 18 اكتوبر في الجولة الثالثة قبل ان يحل ضيفه عليه في 2 نوفمبر في الرابعة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً